اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيار للسفر السعودية تستحوذ على 70% من شركة سياحية مصرية مقابل 41 مليون ريال

الطيار للسفر السعودية تستحوذ على 70% من شركة سياحية مصرية مقابل 41 مليون ريال

الرياض "المسلة"… قالت مجموعة الطيار للسفر القابضة السعودية اليوم الاثنين إنها استحوذت على 70 بالمئة من شركة سياحة مصرية مقابل نحو 41 مليون ريال (10.93 مليون دولار) وتوقعت أن يظهر الأثر المالي للصفقة اعتبارا من الربع الثاني من العام.

 

وقالت الشركة في بيان نشر بالموقع الإلكتروني للبورصة السعودية إنها وقعت "اتفاقية استحواذ على نسبة 70% من شركة الهانوف للسياحة والخدمات وشركاتها التابعة…وتبلغ قيمة الصفقة 40.95 مليون ريال سعودي (وما يعادل) 76.44 مليون جنيه مصري."

 

وتقدم الهانوف التي تأسست منذ 26 عاما في خدمات سياحية لأكثر من 4500 حاج ومعتمر سنويا وتركز خدماتها في مصر على السياح القادمين من دول الخليج.

 

ووفقا للبيان جرى تمويل الصفقة من الموارد الذاتية للشركة.

كان ناصر بن عقيل الطيار العضو المنتدب ومؤسس المجموعة قال لرويترز في اكتوبر تشرين الأول إن الشركة تسعى لتعزيز مراكز قوتها بالخارج وإنها تدرس ثلاث عمليات استحواذ أخرى واحدة في مصر والأخريين في أوروبا مضيفا أن الشركة تحتاج لمراكز قوة في هذه المناطق.

 

تأسست مجموعة الطيار ومقرها الرياض في 1980 ونمت منذ ذلك الحين لتصبح أحد أبرز الشركات السياحية في المنطقة ويبلغ رأسمالها اليوم 1.2 مليار ريال ولديها شركات تابعة في بلدان بمختلف أنحاء العالم تشمل مصر والإمارات والسودان والكويت ولبنان وماليزيا وكندا والولايات المتحدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled