اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة السياحة والاثار تطرح أكثر من 700 فرصة عمل فى القطاع بالسعودية

هيئة السياحة والاثار تطرح أكثر من 700 فرصة عمل فى القطاع بالسعودية

 

الرياض "المسلة"… بدأ في الرياض لقاء التوظيف لمهن قطاع السفر والسياحة ‏والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع التنظيم الوطني ‏للتدريب المشترك.

وقال الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهزاع مدير إدارة توطين الوظائف في ‏المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" في الهيئة ‏أن اللقاء سيستمر لمدة ثلاثة أيام متزامناً مع ملتقى السفر والاستثمار ‏السياحي السابع، مشيرا إلى أن هذه الفرص الوظيفية هي فقط في قطاع ‏وكالات السفر، وسيعقبه لقاءات أخرى هذا العام بإذن الله في هذا القطاع ‏وقطاعات أخرى مثل الإيواء السياحي وشركات الرحلات السياحية ‏وغيرها، لتضاف إلى فرص العمل السياحية الغير مباشرة التي تقدم من ‏خلال الشركات العاملة في قطاعات النقل والمطاعم والترفيه وغيرها.

وأوضح الدكتور الهزاع أن 15 شركة ووكالة سفر وسياحة قدمت (703) ‏فرصة عمل ستطرح في هذه اللقاءات التي ستنظمها الهيئة في كل من ‏الرياض والمنطقة الشرقية وجدة والقصيم، في حين سيقوم التنظيم الوطني ‏للتدريب المشترك بتنظيم لقاءات مماثلة في كل مكة المكرمة والمدينة ‏المنورة وأبها وتبوك والاحساء.


مشيراً إلى أن المهن التي سيتم التوظيف عليها هي مهن مأمور الحجز ‏والتذاكر ومأمور الشحن الجوي ومحاسب سفر وسياحة، والحد الأدنى من ‏المؤهلات للقبول في تلك الوظائف هي شهادة الثانوية العامة.


وعن مميزات تلك الفرص قال أن المتقدم لتلك الفرص الوظيفية وبعد قبوله ‏فيها سيتم وعلى الفور توقيع عقد التوظيف معه براتب لا يقل عن 4500 ‏ريال إضافة إلى البدلات والمميزات التي تمنحها الشركات والوكالات، كما ‏سيكون هناك برنامجاً تدريبياً مكثفاً لمدة ما بين 6 – 10 أشهر في اللغة ‏الإنجليزية العامة والتخصصية ومهارات الحاسب الآلي ومهارات ‏ومتطلبات المهنة يمنح بعدها المتقدم شهادة دبلوم في السفر والسياحة.


وأوضح الدكتور الهزاع أن مستقبل العمل في القطاع السياحي أصبح في ‏وقتنا الحاضر يضاهي القطاعات الأخرى، بفضل من الله ثم بالنمو المتزايد ‏للقطاعات السياحية عامة داعياً الشباب الى التقدم لشغل تلك الفرص ‏وحضور هذه اللقاءات التي ستعقد في الرياض في فندق مداريم كراون في ‏الفترة من 29/5 – 1/6/1435هـ، وفي المنطقة الشرقية في فندق كورال ‏انترناشيونال الخبر في الفترة من 2 – 3/6/1435هـ، وفي جده في فندق ‏الهيلتون في الفترة 6 – 7/6/1435هـ، وفي القصيم في فندق قولدن توليب ‏بريده في الفترة 9 – 10/6/1435هـ.


فيما ستحدد إدارة التنظيم الوطني للتدريب المشترك اوقات لقاءات المناطق ‏الأخرى وستعلن عن ذلك في بوابة التنظيم الإلكترونية.


وقدم الدكتور الهزاع شكره إلى الأمير سلطان بن ‏سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما يقدمه ‏سموه لمجال تنمية الموارد البشرية السياحية وتأكيده الدائم على دعم ‏الشركاء في سبيل ايجاد فرص العمل لشباب الوطن في القطاعات السياحية ‏كافة.


كما قدم مدير إدارة توطين المهن السياحية شكره لشركاء مركز "تكامل" ‏في مجال تنمية الموارد البشرية السياحة وهم صندوق تنمية الموارد ‏البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك وقال ان العمل بروح الفريق ‏الواحد بين كافة الشركاء هو سر نجاح برامج التوطين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled