اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بريتزكر : امريكا تخطط لجذب 100 مليون سائح بحلول 2021

بريتزكر : امريكا تخطط لجذب 100 مليون سائح بحلول 2021

 

واشنطن "المسلة"… أعلنت وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر، أن الزوّار الدوليين الذين استقبلتهم الولايات المتحدة خلال عام 2013، «أعطوا دفعاً قوياً لقطاع السفر والسياحة، وحطم عددهم الرقم القياسي السابق».

وأشارت إلى أن الدولة «تتطلع إلى استقبال مزيد من الزوّار الدوليين للاستمتاع بمتنزهاتنا القومية وشواطئنا ومراكزنا الحضرية، وهي تستمر في تحسين عمليات منح تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة».

وأنفق الزوّار الدوليون 180.7 بليون دولار على السلع والخدمات المتعلقة بالسفر والسياحة في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، بزيادة 9 في المئة على الرقم القياسي المسجّل عام 2012.

 

وحدّدت الاستراتيجية القومية للسفر والسياحة التي أطلقها الرئيس باراك أوباما عام 2012، مساراً جديداً في اتجاه جعل أميركا مقصداً سياحياً أكثر جاذبية، وتمكين الوصول إليها في شكل أسهل من الماضي. وتستهدف الاستراتيجية استقطاب 100 مليون زائر دولي بحلول عام 2021.

وأوضحت بريتزكر، أن أوباما «هو الرئيس الأول الذي يضع استراتيجية قومية لتشجيع السفر والسياحة وتعزيزها في الولايات المتحدة، وبات لدينا في شكل واضح زخم كبير وراء هذا الجهد». ولفتت إلى «نجاح الجهود المبذولة مثل البرنامج المعروف باسم «براند يو أس إيه» الذي يعني الترويج للولايات المتحدة باعتبارها علامة تجارية، وهو عبارة عن شراكة بين القطاعين العام والخاص ترمي إلى تشجيع السفر إلى الولايات المتحدة». وأعلنت طرح برامج الترويج للسفر والسياحة إلى الولايات المتحدة في ثماني أسواق دولية حتى الآن.

وقالت: «بموجب الأمر التنفيذي الرئاسي أُقيمت مراكز جديدة لمنح تأشيرات الدخول وتوسيع مرافق معاملات تأشيرات الدخول حول العالم، ونتيجة لذلك يُحدد تاريخ مقابلة 94 في المئة من مقدمي طلبات تأشيرات الدخول لغير المهاجرين عبر أنحاء العالم خلال ثلاثة أسابيع». ولفتت إلى أن «أوقات الانتظار في أسواق رئيسة مثل البرازيل والهند والصين والمكسيك باتت أقل من عشرة أيام».

وأكدت بريتزكر أن «ما يزيد على مليوني شخص بات يمكنهم الآن الوصول إلى برامج المسافرين الموثوقين التابعة لوكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، وهذه البرامج تتيح تسريع معاملات السفر للذين حازوا مسبقاً على الموافقة لدخولهم ولا يشكلون خطراً كبيراً من خلال ممرات وأكشاك مخصصة لهم، أي بارتفاع 60 في المئة عما كانت عليه في كانون الأول (ديسمبر) عام 2012».

وأفادت بأن «ما يزيد على 30 مليون زائر تلقوا تدقيقاً سريعاً قبل الوصول إلى الولايات المتحدة من دائرة أمن النقل اعتباراً من نهاية عام 2013».

وذكّرت بأن المجلس الأمريكي للسفر والسياحة «أوصى بضرورة تحقيق تقدم مستمر في تسهيل السفر، بما في ذلك الحفاظ على التقدم في إصدار تأشيرات الدخول والاستمرار في تحسين تجربة الدخول».

وكالات
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled