اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الباكر: إنجازات “القطرية” تعكس ريادتها بصناعة الطيران العالمية

الباكر: إنجازات "القطرية" تعكس ريادتها بصناعة الطيران العالمية

برلين " المسلة " … يعرّف عمدة مدينة برلين كلاوس فوفيرايت السياحة والسفر بأنها "راحة وثقافة"، ويجلس على نموذج مقعد من مقاعد طائرة الإيرباص (A380-800) "القطرية" الجديدة التي ستهبط قريبا على مدرجات ألمانيا والنمسا ليثبت مدى الراحة والأمان التي ستقدمها هذه الطائرة العملاقة للمسافرين، قبل أن يتفقد في جولته أجنحة العالم العربي المشاركة هذا العام في "بورصة السياحة والسفر" في برلين، ومنها الجناح المصري والتونسي واللبناني وسواها من أجنحة الدول العربية في القاعة 22 ليطّلع على ثروة الثقافة والمعلوماتية التاريخية الأثرية التي ينهل منها العالم الحديث علومه.. لا بل حضارته.

هكذا في مجال الراحة والأمان والسرعة تطل شركة طيران "القطرية" لتشبك العالم بأطرافه، عبر توسيع شبكة أسطولها الجوي بإضافة تدريجية لـ 13 طائرة عملاقة من طائرات إيرباص من طراز A380.. وعليه سوف تشكّل هذه التطورات جزءًا من برامج "القطرية" لتوسعة حجم أسطولها التي تهدف إلى ضم 300 طائرة جديدة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي من بينها طائرات من طراز(بوينج 787 و777X).

ويأتي الحديث عن مجال "الراحة والأمان" في بورصة السياحة والسفر في برلين مترافقا مع الإحصاءات العلمية التي تكشف اليوم حجم المخاطر التي باتت تشكّلها حركة السفر البري، عبر حوادث الاصطدام بين السيارات نتيجة السرعة وقلّة الانتباه وعمليات القرصنة على الطرقات وما يليها من "إنتاجات واختراعات" لعصابات السرقة والتلاعب بسلامة واستقرار العائلة التي تبحث عن عطلة آمنة ومريحة.

لكن ما هي فائدة الراحة والأمان عند قضاء العطلة السنوية في حال خلوّها من الثقافة والعلم والمعرفة؟ هنا تطلّ الأجنحة العربية بثقل آثارها الحضارية لتضيف عامل الثقافة والمعارف إلى عامل الراحة فتكتمل بذلك صورة "السياحة والسفر"، وهذا ما يحوّل القاعة 22 في "بورصة السياحة والسفر" في برلين إلى مقصد ما يقارب المائتي ألف زائر، وإلى توقيع عقود تؤمن ارتفاعا للقطاع السياحي بنسبة قياسية تصل إلى نحو اثنين في المائة.

ويبقى أن الذين تمكنوا من متابعة ما نقله مكتب "القطرية" من معلومات إلى الإعلاميين المشاركين في بورصة السياحة والسفر هذا العام في برلين حول نسبة الراحة والأمان في المواصلات الجوية يلمسون الأبعاد الحكيمة في مخطط الشركة.. هذا المخطط قدمه الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر بقوله:"إن هذه الإنجازات الهائلة التي شهدتها الشركة في الأشهر الاثني عشر الماضية تعكس سعيها المتواصل لأن تكون شركة الطيران الرائدة في العالم، فإلى جانب اهتمامنا بامتلاك أحدث أسطول طائرات وأصغرهم سناً في العالم، أصبحنا مؤخراً شركة الطيران الوحيدة في منطقة الخليج التي تنضم إلى تحالف ون ورلد".

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled