اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنامة مدينة السّياحة الآسيويّة تطلق أوركسترا بوليوود ماسالا كأولى أنشطتها اليوم

المنامة مدينة السّياحة الآسيويّة تطلق أوركسترا بوليوود ماسالا كأولى أنشطتها اليوم

المنامة "المسلة"…  المنامة التي تجيء إليها البلادُ من كلّ الجهات، بنبوءتها لتكون مرفأ الكون، تلتقي في الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري بدول آسيا، شعوبها، حضاراتها، وتُطلِق فرحها بمناسبة اختيارها مدينة للسّياحة الآسيويّة لهذا العام وذلك بالتّعاون ما بين وزارتيّ الثّقافة والخارجيّة من خلال الحفل الفنّيّ لأوركسترا بوليوود ماسالا التي تقدّم عرضها المدهش في السّاعة الثّامنة مساء اليوم  الثّلاثاء في السّاحة الخارجيّة لمتحف موقع قلعة البحرين إثر المؤتمر الصّحفيّ لإطلاق برامج وفعاليّات هذا العام.

 

وتمارس الأوركسترا سحر موسيقاها، ألوانها، ضحكاتها، تعبيرًا عن الفرح واقتسامًا لأمنيات السّعادة مع أولّ مدينة للسّياحة الآسيويّة:
المنامة، في حفل مفتوح للعامّة بحسب بنا.

 

الحفل الذي تحييه أوركسترا بوليوود ماسالا من الهند يأخذ الجمهور في رحلة فنّيّة بصريّة تمتدّ من راجستان إلى مومباي، برفقة 19 فناناً محترفاً على خشبة المسرح، في مشاهد فنّيّة تمتزج فيها الألوان بشكل أخّاذ وآسر للقلوب، وبتداخل مهيب للأداء الفنّيّ والرّقص والأصوات.

 

يُعتَبر هذا العرض فريدًا من نوعه، إذ يجمع لأوّل مرّة مجموعة من الآلات الموسيقيّة النّحاسيّة، التّأثيرات الصّوتيّة، المغنّين، الرّاقصات المميّزات والحركات البهلوانيّة من جايبور، جودبور، سيكار، وخانديلا. كما يشارك في العرض الفنّان راهيس بهارتي المفتون بالتّقاليد الهنديّة الغنيّة والأصوات الحديثة لبلاده، والذي مع تراكم نحو 12 عاماً من الخبرة الموسيقيّة سافر إلى جميع أنحاء العالم، وقدّم عروض أداءٍ في عدّة مهرجانات مرموقة، وفي كبرى قاعات الحفلات والعديد من الأماكن الأخرى التي تشترك مع المشاريع الهنديّة المختلفة.

 

وقد وجّهت المنامة مدينة السّياحة الآسيويّة دعوتها المفتوحة للجمهور لمشاركتها في هذا العرض الذي يستدعي عوالم جميلة من الموسيقى، الرّقص والإيقاع الدّيناميكيّ والرّوحانيّ الذي يشبه الهند.

 

وسيتمكّن الحضور في هذا الحفل من اختبار الموسيقى الهنديّة المعاصرة باستخدام عدّة أدوات مثل البراميل، الطّبول، الترومبون، الأرغن، الكلارينيت، وغيرها الكثير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled