اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيار السعودية تهدد بـاللجوء للتحكيم الدولى لعدم إستلامه عقود أرض حكر أبو دومة السياحى

الطيار السعودية تهدد بـاللجوء للتحكيم الدولى لعدم إستلامه عقود أرض حكر أبو دومة السياحى

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …دخلت أزمة أرض حكر أبو دومة بروض الفرج منعطفاً جديداً بعد إطلاق يسرى عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الطيار السياحية السعودية بمصر تحذيرات وتهديدات بتدويل هذه القضية والتقدم بدعوى ضد محافظ القاهرة والحكومة المصرية للتحكيم الدولى بسبب التعسف الشديد من قبل الحكومة ومحافظة القاهرة فى تسليم العقد الإبتدائى أو النهائى لملكية الأرض للمستثمر السعودى الدكتور ناصر الطيار الذى فاز بهذه الأرض وفقاً لكافة الإجراءات القانونية التى إتبعتها المحافظة لطرح هذه الأرض أمام الإستثمار السياحى عبر مزاد علنى رسمى منذ 11 عاماً .

 

قال يسرى عبد الوهاب إن الشركة ستمنح الحكومة مهلة إضافية لن تتجاوز الشهر لحل أزمة عقد أراضى روض الفرج على أن يتم تحريك دعوى قضائية أمام التحكيم الدولى فى حال عدم الاستجابة، مشيراً إلى أن الشركة السعودية والتى تتخذ مكتباً لها وشركة مساهمة مصرية بالقاهرة عقدت عدة إجتماعات موسعة مع ممثلى وزارة الدفاع ومحافظ القاهرة وتم الاتفاق على منح الشركة العقد النهائى، إلا أن ما تم الإتفاق عليه لم يدخل بعد حيز التنفيذ وأرض الواقع .

أشار يسرى عبد الوهاب إلى أن عبد الوهاب إلى أن الشركة تسعى لاستغلال تلك الأراضى فى إقامة مشروع فندقى 7 نجوم بارتفاع 48 مترا إلى جانب الانتفاع بطرح النهر.

كما أكد عبد الوهاب أن الشركات السعودية لديها رغبة فى زيادة استثماراتها بالسوق المحلية بشرط القضاء على المشكلات التى تواجهها، متوقعا أن تسفر الزيارة التى يقوم بها الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء عن إيجاد الحلول اللازمة لتلك المشكلات.

أوضح يسرى عبد الوهاب أن التأخير فى تسليم عقد ملكية الأرض منذ 11 عاماً تسبب فى تعطيل الإستثمارات التى كانت تعدها مجموعة الطيار فى مصر إلى جانب زيادة قيمة تكاليف المشروع نتيجة للتغييرات التى طرأت على كافة مكونات المشروع الأمر الذى سيكون سبباً فى إعادة عمل دراسة جدوى للمشروع ، محذراً من أن كلما تأخر التسليم سيتكبد المستثمر السعودى تكاليف أعلى للمشروع.

تساءل عبد الوهاب عن الأيدى الخفية التى وراء إعاقة هذا المشروع الذى تستفيد منه مصر سواء بالدعاية للإستثمارات العربية التى تقام فيها ، بالإضافة إلى إستقطابه للعمالة ، وما يدره المشروع من إيرادات حين دخوله حيز التنفيذ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled