اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية السعودية تعتزم طرح وحدة الشحن في البورصة العام الحالى

الخطوط الجوية السعودية تعتزم طرح وحدة الشحن في البورصة العام الحالى

 

دبى "المسلة"…  قال مسؤول كبير في شركة الخطوط الجوية السعودية اليوم الأربعاء إن الشركة تنوي إجراء طرح عام أولي لوحدة الشحن هذا العام ولوحدة الصيانة في 2015.

وستكون وحدة الشحن ثاني وحدة تطرحها الشركة في سوق الأسهم من بين ست وحدات هي التموين والخدمات الأرضية والصيانة والطيران وأكاديمية الطيران والشحن بعد أن اتخذت قرارا بالخصخصة عام 2006.

وبلغت حصيلة الوحدة الأولى وهي شركة الخطوط السعودية للتموين 347 مليون دولار عند طرح 30 بالمئة من أسهمها في 2012. وارتفع السهم 81.4 بالمئة العام الماضي.

وقال عبد الرحمن الطيب مساعد المدير العام للصيانة على هامش مؤتمر في دبي لـ رويترز إن الشركة تعتزم طرح وحدة الشحن هذا العام تليها وحدة الصيانة في 2015.

ولم يحدد على وجه الدقة متى ستدرج وحدة الشحن.

وقال إن طرح وحدة الصيانة لن يجري قبل يونيو حزيران 2015 على الأرجح وإن الشركة ستطرح نحو 30 بالمئة من أسهمها.

وشهدت البورصة السعودية خمس عمليات طرح جديدة في 2013 بقيمة إجمالية 1.96 مليار ريال (523 مليون دولار). وبلغ عدد الشركات المدرجة في السوق 163 شركة بنهاية 2013.

وفتحت السعودية سوق الطيران الداخلي للمنافسة عام 2012 ضمن إصلاحات تهدف لتحسين مستوى الخدمة وتسهيل الحصول عليها. ومن المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلات داخلية في السعودية هذا العام.

وتسعى الخطوط السعودية التي تنافس شركات طيران إقليمية عملاقة مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران لتوسيع شبكتها العالمية وتجري محادثات مع شركتي بوينج وايرباص لشراء طائرات جديدة قبل نهاية العام.
وقال الطيب إن الشركة تحتاج نحو 50 طائرة وتجري محادثات مع المصنعين في ذلك الشأن. وأضاف أن الشركة تحتاج لاتخاذ قرار قبل نهاية العام.

وقال إن المشتريات ستضم طائرات عريضة البدن ونحيفة البدن. وأضاف أن الشركة تدرس شراء طائرة بوينج الجديدة 777اكس عريضة البدن وطائرة ايرباص ايه380 العملاقة.

وقال الطيب إن الطائرات النحيفة التي تدرس الشركة شراءها هي ايرباص ايه320 نيو وبوينج 737 ماكس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled