اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق الخليج : المنافسة وافتتاح المنشآت الفندقية خفضت الأسعار 5 %

 

المنامة ….. قال مسؤول تنفيذي بمجموعة فنادق الخليج: «إن المنافسة التي يشهدها القطاع الفندقي في البحرين مع افتتاح عدد من المنشآت الفندقية ساهمت بخفض أسعار خدمات الفنادق بنحو 5%، وهو ما انعكس سلبا على الإيرادات مع التغييرات الأخيرة في رسوم الخدمة والضريبة الحكومية إضافة إلى الزيادة المفروضة على العديد من الخدمات».

 

وذكر مدير إدارة تطوير الأعمال والإستراتيجيات بفندق الخليج، علي أمر الله- في تصريحات لـ «الأيام» واحدى الصحف على هامش الغبقة الرمضانية للفندق- أن الظروف التجارية الصعبة ستستمر في العام 2016، في ظل المنافسة على حصص السوق مع افتتاح عدد من المنشآت الفندقية التغييرات الأخيرة في رسوم الخدمة والضريبة الحكومية إلى جانب الزيادة المفروضة على العديد من الخدمات.

 

وأصدر وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، منتصف ديسمبر المنصرم 2015، قرارا بفرض رسوم على الخدمات التي تقدمها الفنادق بجميع فئاتها ومستوياتها يسمى «رسم الخدمات الفندقية» بواقع 10% من قيمة الخدمة.

 

وتسري الرسوم على جميع الخدمات الفندقية المنصوص عليها في القرار رقم (12) لسنة 2010 بشأن تحديد الخدمات الفندقية، كما نص القرار على حظر المنشآت السياحية الخاضعة لرسوم الخدمات الفندقية إضافة أية مبالغ عن الخدمات الخاصة المسماة (service charge) أو التي تحصل تحت أي مسمى آخر إلى الفواتير التي تسلم للعملاء تزيد على نسبة 10% من قيمة الخدمة.

 

ووفقا لآخر بيانات رسمية، يبلغ إجمالي عدد الفنادق في البحرين 111 فندقا، يشكل 16 فندقا منها فئة الـ5 نجوم، 40 فندقا ضمن فئة الـ4 نجوم، 35 فندقا لفئة الـ3 نجوم، و16 فندقا لفئة النجمتين، وفندق واحد ضمن فئة النجمة الواحدة، حتى آخر الإحصائيات الصادرة لنهاية العام 2014، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الفنادق إلى 129 فندقا في حال الموافقة على الـ12 طلبا المقدمة للترخيص من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

 

افتتاح منتجع صحي

وحول المشاريع الجديدة التي تعتزم مجموعة فنادق الخليج، قال مدير إدارة تطوير الأعمال والإستراتيجيات بفندق الخليج، علي أمر الله: «إن المجموعة تعتزم افتتاح المنتجع الصحي التابع لفندق الخليج مطلع الربع الثالث من العام الجاري وتبلغ مساحته 3100 متر متربع».

 

ولفت أمر الله «سيضم منتجع «سبا الخليج» طابقين أحدهما مخصص للسيدات والآخر للرجال وسوف يجهز كل طابق بمسابح ماء متدفقة وحمامات ساونا وبخار وجاكوزي بالإضافة إلى غرف خاصة لجلسات التدليك وأماكن للاسترخاء». وأوضح «سيحتوي الطابق المخصص للنساء على صالون للتجميل وصالة رياضية مجهزة بالكامل وكذلك محل لبيع أدوات ومستحضرات التجميل، وسيكون موقع «سبا الخليج» متصل بنادي الرجال الصحي الموجود حاليا كما سيضم مساحات للإستجمام ومقهى لتقديم المأكولات والمشروبات الصحية».

 

زيادة الحجوزات 20%

وعن وضعية الحجوزات خلال فترة العيد، قال أمر الله: «ارتفعت نسبة الحجوزات المسبقة للإقامة الفندقية لأيام عيد الفطر المبارك بنسبة 20% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبهذا يكون مجموع نسبة الأشغال الـ 60% للحجوزات المسبقة ومن المتوقع أن يبلغ 90% فما فوق خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك لاحتضان الفندق للعديد من الفعاليات الغنائية والتي ستحييها مجموعة نجوم الفن الخليجي».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled