اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة االطيار للسفر توصي بزيادة رأسمالها 25% وتوزع 240 مليون على المساهمين

مجموعة االطيار للسفر توصي بزيادة رأسمالها 25% وتوزع 240 مليون على المساهمين

 

الرياض "المسلة"…. أوصى مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر في اجتماعه يوم أمس بزيادة رأس مال الشركة من 1.2 مليار ريال إلى 1,5مليار ريال بنسبة 25 % ستتم من خلال رسملة 300 مليون ريال من الأرباح المبقاة. فيما أقرت توزيع 240 مليون ريال على المساهمين كأرباح عن النصف الثاني من العام الماضي 2013.

وأوضحت الشركة في بيان نشرته على موقع السوق المالية "تداول" اليوم أنه بموجب الزيادة في رأس المال سيزيد عدد أسهم الشركة إلى 150 مليون سهم من 120 مليون سهم. lشيرة إلى أن أحقية أسهم المنحة ستكون لحاملي الأسهم المسجلين بسجلات الشركة لدى "تداول" بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة الغير العادية لمساهمي الشركة والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة. وأنها تهدف من ذلك إلى دعم توسعاتها المستقبلية.

وقالت لـ واس أنها ستتخذ كافة الإجراءات للحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة. مبينة أنه في حالة وجود كسور أسهم بعد عملية توزيع أسهم المنحة على المساهمين المستحقين سيتم تجميعها في محفظة واحدة وبيعها بالسوق وتحويل قيمتها لحساب المساهم مؤسسة الطيار الخيرية بعد أخذ موافقة الجمعية العمومية.

وأفادت الشركة أن الأرباح التي ستوزع على المساهمين تبلغ 240 مليون ريال بواقع 2 ريال للسهم تمثل 20% من القيمة الأسمية للسهم وأن أحقيتها ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية "تداول" بنهاية تداول يوم الخميس القادم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled