اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وجهة السعوديين السياحية تتحول لدول عربية وخليجية بعد

 

الرياض "المسلة" …. تسببت تفجيرات مطار أتاتورك في إسطنبول التركية التي وقعت مساء الثلاثاء الماضي في تحويل وجهة السعوديين السياحية خلال إجازة عيد الفطر إلى بعض الدول العربية المجاورة، وعلى رأسها مصر ممثلة بمدينتي القاهرة وشرم الشيخ، وإلى دول الخليج وخاصة دبي.

 

‎وقال وليد السبيعي رئيس لجنة وكالات السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض في تصريح لـ"الرياض" أن العروض المقدمة من العديد من الفنادق في بعض المدن العربية السياحية أسهمت في استقطاب آلالاف من السعوديين، وأيضا بسبب عدم الحاجة لتأشيرات سياحية، وخاصة للمسافرين لمدة قصيرة ومتوسطة، وتتراوح ما بين خمسة إلى عشرة أيام، ويأتي هذا التغير السريع في الوجهات بعد أن سجلت الحجوزات المنفذه مسبقا إلى تركيا العديد من الإلغاءات، وتعديل الوجهات بسبب حادث التفجير الاٍرهابي، والذي كان من بين ضحاياه سياح سعوديون.

 

وبين أن القطاع السياحي حساس جداً، ويتأثر اقتصادياً بشكل كبير بمثل هذه الأحداث التي هي في الأصل قد تستهدف اقتصاد الدول ذات الطابع السياحي.

 

وأضاف "لقد ساعدت بعض خطوط الطيران، مثل الخطوط السعودية برفع القيود والرسوم المعروفة على تعديل التذاكر في سرعة التعديل لوجهات عربية قريبة، وحرصت بعض وكالات السفر على التجاوب مع المسافرين وتقبل التعديلات حسب رغباتهم" بحسب الرياض.


 
وطالب رئيس وكالات السفر والسياحة بغرفة الرياض المسافرين السعوديين إلى تركيا وغيرها من الدول إلى ضرورة الاحتفاظ بأرقام السفارات السعودية والقنصليات للتواصل معها عند الحاجة، وكذلك أرقام شركات الطيران ووكيل السفر في السعودية، ومتابعة كل ما يصدر من تنبيهات وتوجيهات من السفارات السعودية للمواطنين بشأن الظروف في الدول التي يتجهون لها في مثل هذه الأيام للسياحة، ودوما ما تكون هذه التنبيهات هامة لسلامة الجميع، وراحتهم أثناء الرحلة السياحية، فضلا على ضرورة متابعة وسائل الإعلام السعودية الرسمية التي تنقل الأحداث وفق ما يهم المواطن وسلامته في أثناء سفره لمختلف دول العالم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled