اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وكلاء السياحة تطالب الحكومة الاردنية بإلغاء ضريبة المبيعات على الرحلات الداخلية

وكلاء السياحة تطالب الحكومة الاردنية بإلغاء ضريبة المبيعات على الرحلات الداخلية

عمان "المسلة" … طالبت جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية الحكومة ومجلس النواب بإلغاء ضريبة المبيعات على الرحلات الداخلية، بالاضافة إلى إخطارها بأي قرارات جديدة ستفرضها في المستقبل تخص عمل وكلاء السياحة والسفر قبل اقرارها ليتسنى تبليغ الوكلاء بها، لضمان عدم حدوث إرباك بعمل الوكلاء.

جاء ذلك خلال مشاركة جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية امس في اجتماع لجنة السياحة والآثار النيابية الذي عقد في مجلس النواب، بالاضافة الى مشاركتها في اللقاء التشاوري للفعاليات السياحية والذي نظمه اتحاد الجمعيات السياحية.

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية سمير الدربي لـ الدستور، على هامش مشاركته في الاجتماع الذي رأسه النائب امجد المسلماني وبحضور وزير المالية أمية طوقان وبمشاركة كافة الفعاليات السياحية لبحث الضرائب المفروضة على القطاع، ان الاجراءات الحكومية المتبعة بحق صناعة السياحية تعرقل مسيرة النمو في هذا القطاع الذي يعد الركيزة الاساسية لدعم الاقتصاد الوطني وقد تكون سببا في تراجع اعداد السياح الوافدين الى الاردن.

وقال إن السياسة الضريببة التي تتبعها الحكومة مع القطاع تربك عمل كافة الفعاليات المشاركة في صناعة السياحة الاردنية خاصة عمل وكلاء السياحة والسفر، الذين تربطهم عقود مع نظرائهم في كافة الدول العالمية.

واضاف ان على الحكومة تبليغ جمعية وكلاء السياحة والسفر بأية نية أو قرار مستقبلي لها يتعلق بقطاع السياحة، ليتسنى لها إخطار أعضائها من الوكلاء من أجل تنظيم أمورهم وأعمالهم على ضوء القرارات التي ستصدرها الحكومة؛ حيث ان العديد من القرارات الحكومية السابقة التي فرضت خاصة فيما يتعلق منها بالسياسة الضريبية كانت لها انعكاسات وآثار سلبية على عمل وكلاء السياحة والسفر الاردنيين؛ إذ كان بالامكان التخفيف من هذه الاثار السلبية لو تم اخطار الوكلاء بما تعتزم الحكومة فرضه من ضرائب او قرارات.

وعليه طالب الدربي الحكومة ومجلس النواب بإعادة النظر في ضريبة المبيعات المفروضة على الرحلات الدخلية، والضرائب على الطائرات العارضة التي تنقل العديد من السياح الأجانب الى المملكة، بالاضافة إلى عدم ترخيص شركات أجنبية تستثمر في مجال تقديم الخدمات السياحية مع ابقاء الباب مفتوحا امام الاستثمارات الاجنبية في المشاريع والمنشآت السياحية، وذلك لما تشكله من تهديد لعمل الشركات المحلية.

في هذه الاثناء، ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية برئاسة النائب المسلماني في الاجتماع الضرائب المفروضة على القطاع السياحي.

بدوره، قال طوقان إن “الاردن يمر بأزمة مالية تدعو الجميع للتعاون والتكاتف”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled