اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

30 % خسائر رحلات «الكويتية» إلى نيويورك

 

الكويت ….. كشفت مصادر لـ «النهار» أن شركة الخطوط الجوية الكويتية وضعت خطة لخمس سنوات قادمة لمضاعفة أسطول الشركة بـ 35 طائرة سوف يتم استلام اولها طائرة في نوفمبر المقبل يليه استلام طائرة كل شهر وهو ما سيعيد للناقل الوطني كفاءته وقدرته لاستعادة المسافر الكويتي على متن أسطولها ويليه المسافران الخليجي والأجنبي.

 

وفيما تدرس «الكويتية» خطط تعديل بعض الوجهات وتعزيزها بالرحلات الاضافية وتقليص نقاط اخرى وغلق بعض الوجهات تهدف الشركة من خلالها إلى تعزيز قدرتها التنافسية من أجل تحقيق الصدارة في السوق لاسيما وفي ظل صراع المنافسة.

 

واوضحت المصادر ان ادارة التسويق والمبيعات وبناء على قرارات الادارة العليا تضع خطة أسبوعية لدراسة السوق وتعديل الأسعار أسبوعيا لاسترداد حصة الشركة السوقية وسط تنافسية شديدة تهدف من خلالها إلى استعادة قوتها في السوق.

 

وعلمت «النهار» أن الرحلات الاسبوعية التي تسيرها شركة الخطوط الجوية الكويتية مباشرة إلى نيويورك تمثل ضغطاً وعبئاً ماليا على الشركة قد يصل في بعض الاحيان إلى تحمل الشركة خسائر خلال بعض الرحلات تصل إلى 30 في المئة من اجمالي الكلفة الشاملة للرحلة حيث لا تضيف عائدات مالية محققة لايرادات الشركة لما يتحمله من كلفة تتجاوز قيمة الايرادات الناتجة عن تسييرها في معظم الرحلات.

 

ووفقا للمصادر فإن «الكويتية» تتحمل أعباء تسيير هذه الوجهة لأهميتها الاستراتيجية كناقل وطني باعتبارها النقطة الوحيدة للقارة الاميركية في حين تسير شركات الطيران الاخرى العديد من الرحلات ولأكثر من نقطة إلى اميركا.

 

وتشير المصادر إلى أن العنصر الحيوي والمهم والذي يمثل عبئاً كذلك على هذه الوجهة أن خط رحلة « الكويتية» المباشرة (كيه يو 117) التي يتم تسييرها أسبوعيا كل يوم جمعة إلى مطار (جون ف كندي) في نيويورك يوفراسرة «كراسي مرضي» ما بين 8:6 كراسي وهي خدمة يوفرها الناقل الوطني ولا يمكن للشركات التجارية ان توفر هذه الخدمة لاسيما ومع الاحتياج لمتطلبات المرضى المسافرين على الرحلة.

 

وكانت شركة الخطوط الجوية الكويتية اعلنت عن تعديل خط رحلتها المباشرة (كيه يو 117) التي يتم تسييرها أسبوعيا كل يوم جمعة إلى مطار (جون ف كندي) في نيويورك بدءا من الجمعة الماضية لتتضمن توقفا في مطار شانون بايرلندا لتنفيذ إجراءات أمنية إضافية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled