اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

امريكا والصين يبحثان عن فرص سفر رخيصة لبريطانيا

 

نيويورك/شنغهاي "المسلة" …. أوردت مواقع السفر الإلكترونية في الولايات المتحدة والصين زيادة في الاستفسارات الخاصة بالعطلات في بريطانيا بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي في مؤشر على أن التراجع الحاد في قيمة الجنيه الاسترليني جراء ذلك قد يعزز السياحة.

 

ويقول وكلاء سفر وسلاسل فنادق وشركات طيران إن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الاقتراع سيؤثر على الحجوزات على المدى الطويل ولكن الاستفسارات زادت مع بحث المسافرين عن رحلات أرخص ثمنا بحسب رويترز.

 

ويواجه خامس أكبر اقتصاد في العالم حالة من الضبابية الشديدة بعد قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. ونزل الاسترليني إلى أقل مستوى فيما يزيد عن ثلاثة عقود.

 

وبالنسبة لمسافرين مثل ون تشي هونغ من تشنغدو بغرب الصين يعني ذلك أسعارا أقل مما دفعها لتغيير رأيها بعد أن كانت تخطط للسفر مع ابنتها إلى فرنسا وإيطاليا.

 

وقالت ون المسؤولة الجامعية "الآن يبدو السفر لإنجلترا فكرة أفضل… مع انخفاض قيمة الاسترليني أضحت تكلفة الفنادق وتذاكر الطيران والتسوق أقل بكثير."


وسعت سي.تريب دوت كوم أكبر وكالة سفريات إلكترونية في الصين بالفعل إلى استغلال هذا الاهتمام المتزايد قائلة إن تكلفة العطلة الصيفية في بريطانيا قد تنخفض بمقدار الثلث مما قاد لزيادة في عدد عمليات البحث عن المملكة المتحدة على الموقع إلى ثلاثة أمثال.

 

وفي الولايات المتحدة أشارت المواقع الإلكترونية أيضا إلى تزايد الاهتمام بالمملكة المتحدة.

 

ففي الرابع والعشرين من يونيو حزيران ومع ورود نتائج الاستفتاء في بريطانيا شهد موقع كاياك التابع لشركة برايس لاين جروب زيادة نسبتها 54 بالمئة في عمليات البحث الأمريكية عن أسعار تذاكر السفر لبريطانيا مقارنة بأيام الجمعة الأخرى في شهر يونيو حزيران.

 

وذكرت كاياك أن عمليات البحث عن السفر للولايات المتحدة من بريطانيا زادت أيضا بنسبة 46 بالمئة.

 

وقال بيلي سانيز نائب رئيس التسوق والاتصالات في "فير كومبير دوت كوم" لتحليل أسعار تذاكر الطيران "قد يكون الأمريكيون راغبين في الحصول على سعر ممتاز بينما قد يكون البريطانيون قلقين من ارتفاع الأسعار في السوق خلال فترة قصيرة."

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled