اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر ترعى مهرجان السياحة العربية لاختيار فتاة العالم العربي

زعزوع لجميلات العالم العربي : أنتــم ســفراء للسيـــاحة المصــــرية في عـــــام 2014

سياحة مصر ترعى مهرجان السياحة العربية لاختيار فتاة العالم العربي

القاهرة "المسلة" …. أشار هشام زعزوع وزير السياحة أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحة تقوم بحملة ترويجية تستهدف السوق العربي الذي يمثل عمق إستراتيجي لمصر ، مضيفاً أن السياحة العربية تمثل 20% من حركة السياحة الوافدة إلى مصر وإن كانت تناقصت في الفترة الأخيرة في أعقاب الثورتين ،  في الوقت الذي تمثل فيه السياحة الأوربية 72% ، جاء ذلك خلال لقائه بفتيات العالم العربي المشاركات في مهرجان السياحة العربية لاختيار فتاة العالم العربي الأولى .

قال الوزير للفتيات أنتم سفراء للسياحة المصرية في بلادكم في عام 2014 ،واعداً بتقديم الرعاية اللازمة لهم في سبيل القيام بجهود ترويجية للسياحة المصرية في بلادهم .

استعرض الوزير فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه أوضاع الحركة السياحية الوافدة في الفترة الأخيرة مشيراً إلى أن شهر يوليو شهد انخفاضا يقدر بـ 45% عن عام 2012 في الوقت الذي شهد فيه شهر سبتمبر انخفاض 95%  ، مشيراً أن عام 2012 شهد تحسن عن عام 2011 بنسبة 17% في الإعداد و15% في الإيرادات ، مضيفاً أن السياحة الوافدة في شهر نوفمبر وصلت إلى 673 ألف سائح  منهم 99 ألف سائح عربي .

أشار زعزوع إلى جهود الوزارة في دعم الحركة السياحة العربية معلناً أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق أول رحلات الدول العربية (الكويت – السعودية – الأردن ) مباشرة للبحر الأحمر وجنوب سيناء وانه جاري الاتفاق مع غرفة الفنادق لتقديم أسعار جاذبه مؤكدا أنه طالب بتوحيد السعر الفندقي للسياحة العربية لجذب المزيد من الحركة السياحية العربية لمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى التنسيق مع الطيران الخاص لدعم حركة الطيران الفترة المقبلة .

ومن جانبها أشادت حنان نصر رئيس مهرجان السياحة العربية بوزارة السياحة وهيئة التنشيط على الجهود المتواصلة لدعم السياحة العربية ، مشيرة إلى أن المهرجان في نسخته السابعة له دور إيجابي في تنشيط السياحة العربية ولم الشمل العربي ويضم لفيف من الفنانين العرب من شعراء وأدباء نظراً لإقامة أمسية شعرية وأخرى أدبية  ويكرم على هامش المهرجان الممتد من 16 إلى 26 ديسمبر دبلوماسيين من السفارات العربية بحضور عدد من السفراء العرب ووزراء وفنانين . 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled