اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يعقد مؤتمرا سياحيا موسعا لاستعراض الموقف السياحى المصرى أثناء مشاركته فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM

زعزوع يعقد مؤتمرا سياحيا موسعا لاستعراض الموقف السياحى المصرى أثناء مشاركته فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM

لندن " المسلة " … عقد هشام زعزوع وزير السياحة مؤتمرا صحفيا استعرض فيه آخر مستجدات الموقف بالنسبة لصناعة السياحة المصرى، جاء ذلك خلال مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM ، شهد المؤتمر حضورا كبيرا من الصحفيين ووسائل الإعلام الأجنبية والذين اكتظت بهم القاعة المخصصة للمؤتمر الصحفى والتى شهدت وقوف الكثير من الحضور بالإضافة الى عدم قدرة العشرات على الدخول ما دفع الى توفير مقاعد خارج القاعة وإذاعة خارج القاعة لمتابعة المؤتمر.

 

وقد أوضح وزير السياحة أن العديد من الدول والأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر ألغت حظر السفر إلى مصر وهو نتيجة متميزة تساعد على عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية. وانتقد  زعزوع تركيز وسائل الإعلام على المشاهد الخاطئة والسلبية فى الشارع المصرى وتضخيمها وعدم عرضها بحيادية وبعضها لأهداف سلبية ومن اجل تضخيم صورة المشاكل فى مصر .

 

وأضاف أن الاستثمارات فى القطاع السياحى مازالت جاذبة بقوة ومن أكثر دول المنطقة جذبا للاستثمار فى المنطقة ، نتيجة لارتفاع العائد على الاستثمار السياحى فى مصر . كما أشار الى ان السياحة البريطانية تراجعت العام الحالى وحققت حتى نهاية شهر سبتمبر الماضى 760 الف سائح مقابل مليون سائح العام الماضى خلال الفترة ذاتها وهذا يرجع الى تحذيرات السفر التى تم إطلاقها من بريطانيا وبخاصة بالنسبة للأقصر وأسوان .

 

وقال أن وزارة السياحة قامت مؤخرا بإطلاق مشاهدة مباشرة للمناطق السياحية والحياة الطبيعية فى تلك المناطق وكيف يمارس السياح حياتهم بطبيعية ، وهو ما يتم على موقع على الانترنت على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى توفيره كتطبيق على أجهزة التليفون المحمول . وأوضح إن مصر تشهد تنظيم العديد من المناسبات شهريا سواء الفنية لكبار المطربين والفرق الفنية فى العالم اوالمناسبات والبطولات الرياضية فى العديد من اللعبات المختلفة فى البحر الاحمر وجنوب سيناء أو الاقصر واسوان.

 

واشار الى ان السياحة المصرية خسرت الكثير من اعداد السياحة التى كانت تتوجه إلى السياحة النيلية والسياحة الثقافية ، موضحا أن هناك عمل جاد من أجل استعادة تلك الاعداد من السياح وتنشيط هذا النوع من السياحة ثانية . وردا على سؤال من احد الاعلاميين حول نسبة الأمان فى سيناء، أكد الوزير إن الحياة فى سيناء طبيعية تماما وهناك نسبة أمان متميزة وكل السياح يمارسون نشاطهم بصورة طبيعية ويستمتعون بأجازاتهم فى سيناء تماما .

 

وأضاف أن جميع السياح فى مصر بصفة عامة وفى سيناء والبحر الاحمر بصفة خاصة يتمتعون بالامان الكامل ولا يوجد أية أعمال عدائية ضد أى من السياح ولم تصدر أى شكاوى من السياح فى أى وقت حتى الان. وأشار إلى أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أكد أن الحفل الأخير لاحدى المطربات الروسيات حضره اكثر من خمسة الاف سائح وغادروا الحفل فى الرابعة صباحا وعادوا الى فنادقهم بصورة طبيعية تماما.

 

وقال إن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تقوم بعمليات التنشيط فى العديد من الأسواق المتعاملة مع المقصد السياحى المصرى وتقوم بدعم رحلات الشارتر (الطيران العارض) بالإضافة إلى العديد من أساليب التنشيط الإعلانية والدعائية . وأضاف إن الحظر وحالة الطوارئ تنتهى تماما فى مصر يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الحالى وهى مخففة الآن حيث أنه يبدأ من الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا أى لمدة أربع ساعات فقط .
    
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled