اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الثقافة ومحافظ أسيوط يفتتحان قصر ثقافة أسيوط

 

وزير الثقافة ومحافظ أسيوط يفتتحان قصر ثقافة أسيوط

القاهرة "المسلة" … افتتح محمد صابر عرب وزير الثقافة ، يرافقة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ، الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، محمد موسي توني رئيس إقليم وسط الصعيد ، قصر ثقافة أسيوط .

عبر عرب عن سعادته بافتتاح قصر ثقافة أسيوط والذي يمثل صرحا ثقافيا جديدا يضاف الي الصروح الثقافية العديدة التي تنير مصر من شمالها الي جنوبها وخاصة في عاصمة صعيد مصر أسيوط ، التي انجبت الكثير من المبدعين والمثقفين والأدباء والفنانين الذين أثروا الفكر والابداع والحركة الثقافية في كل ربوع مصر .

 

 مشيرا الي أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه قصور الثقافة وهذه المشكلات تحتاج الي دفعة قوية ليس من العاملين فقط بالهيئة ولكن أيضا من المثقفين والمتعاملين من رواد قصور الثقافة ، مؤكدا أننا مصرون علي إفتتاح قصر أو بيت ثقافة كل فترة لكي يكون نبراسا وملهما وراعيا للإبداع والفن وكي يكون طاقة نور تضئ ضد تيارات الجهل والتطرف .

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على أن قصر ثقافة أسيوط يعد صرحا جديدا ومنارة تضاف الي محافظة اسيوط ، تلك المحافظة التي انجبت الرجال والعديد من الشعراء والأدباء والفنانين ، مؤكدا أن مصر ستتخطي وتجتاز كل العوائق وكل العقبات التي تقف في طريق نهضتها وعلوها ، وأن هذا الافتتاح يعد تحدي صريح لكل من يريد بمصر سوء .

فيما جاءت كلمات الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مؤكده على أهمية إفتتاح قصر ثقافة أسيوط في الوقت الراهن نظرا لما تمر به البلاد من أحداث كان تحديا لقوي الجهل والظلام وأيضا للكثيرين ممن شككوا في قدرة مصر علي تجاوز محنتها وقدرتها علي إنجاز مثل هذا الصرح وإفتتاحة في ظل هذه الظروف ، وشدد علي أهمية دور مثقفي أسيوط ومبدعيها الشباب في إقامة فعاليات ثقافية وأنشطة فنية في هذا القصر ، فدور الهيئة توفير الإمكانيات وإدارة المنشأة الثقافية أما المثقف وهو الذي يضئ هذا الصرح بفنه وإبداعة.

وقام عرب والحضور بتفقد قصر ثقافة أسيوط والذي يتكون من ثلاث أدوار تحتوي علي نادي العلوم ، نادي تكنولوجية المعلومات ، مرسم الفنون التشكيلية ، مكتبة د . عفيفي الدين الشريف ، نادي المرأة ، نادي التذوق ، المكتبة العامة ، مسرح صيفي يسع 279 مقعد ، قاعة خزف ، قاعة تدريب الموسيقي العربية ، قاعة نادي المسرح ، قاعة تدريب الفنون الشعبية ، وقاعة سينما ومسرح شتوي يسع 441 مقعد .

وقد شهد وزير الثقافة ومحافظ أسيوط وقيادات هيئة قصور الثقافة احتفالا فنيا كبيرا شارك فيه فرقة أسيوط للموسيقي العربية بقيادة حسام حسني ، وفرقة كورال أطفال قصر أحمد بهاء الدين والتي قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية ، تلاه عرض لفرقة أسيوط للفنون الشعبية والتي قدمت عدد من التابلوهات الراقصة مثل الكف والعصايا والتحميلة .

ثم أهدي محافظ اسيوط درع المحافظة لوزير الثقافة ، كما اهدي وسام المحافظة الي الشاعر سعد عبد الرحمن الجدير بالذكر أن مساحة القصر 3600 متر مربع وقد تم وضع حجر الأساس عام 1962 وافتتح عام 1967 ، وقد بلغت تكلفة تجديدة وترميمة 40 مليون جنية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled