اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية تعتزم إصدار تأشيرات الاقامة عبر البريد قريباً

 

السعودية تعتزم إصدار تأشيرات الاقامة عبر البريد قريباً

 

الرياض "المسلة" … أكدت مؤسسة البريد السعودي أنها ستتولى قريباً مهام التوصيل المنزلي للإقامة للوافدين بعد استكمال التحضيرات النهائية مع دائرة الجوازات.

وقال رئيس مؤسسة البريد السعودي محمد بنتن على هامش المعرض العربي الثالث للطوابع البريدية، أمس الإثنين، إن البريد السعودي استكمل عنونة جميع المواقع في السعودية، وسيلمس المواطنون هذه الخدمات، بعد قرار مجلس الوزراء بحصول كل مواطن وكل مؤسسة تجارية وكل مؤسسة على العنوان الوطني والتسجيل لدى البريد السعودي.

وذكر "بنتن" إن المواطن السعودي سيلحظ التقدم في الخدمات التي سيحصل عليها وهو في مكان إقامته، وسنضع أقدامنا على أول خطوات الدول المتقدمة التي تتطلب وجود عنوان لكل مواطن ومقيم.

وأوضح أن البريد السعودي جاهز في العنوان الوطني منذ فترة طويلة "وننتظر قرار مجلس الوزراء، حيث تم توقيع اتفاقية مع وزارة العمل ليكون هناك عنوان في مقر الإقامة للمنشآت التجارية، وهو قرار لمصلحة التاجر ومصلحة الوزارة حتى يتم معرفة الجهات التي يتعامل معها".

وأضاف أن العنوان الوطني يساهم في القضاء على التستر التجاري ومعرفة عنوان المؤسسات والشركات وكشف المؤسسات الوهمية، ومعرفة البضائع التي ترد إلى عنوان المنشآت التجارية.

ويعيش في السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون- نحو 9 مليون وافد أجنبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled