اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجلس الغرف ينسق مع لجنة الشركات لدعم سياحة المعارض والمؤتمرات بالسعودية

 
مجلس الغرف ينسق مع لجنة الشركات لدعم سياحة المعارض والمؤتمرات بالسعودية
 
 
 
الرياض "المسلة" … كشف رئيس لجنة السياحة الوطنية التابعة لمجلس الغرف السعودية محمد المعجل عن تنسيقات مشتركة مع نظرائهم في لجنة الشركات والمعارض الوطنية من أجل دعم ما يعرف بـ «سياحة المؤتمرات والمعارض» التي تعتزم المملكة التركيز عليها خلال السنوات القليلة المقبلة ضمن مراحل متعددة لتعزيز السياحة فوق الأراضي السعودية. 
 
 
 
يأتي هذا في إطار تشكيل اللجنة العليا المكونة من عدة جهات حكومية ذات علاقة برئاسة الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لمتابعة الوضع السياحي الداخلي، وسياحة المراكز والمعارض على المدى القريب. 
 
 
 
وأوضح المعجل في تصريح خاص لـ «عكاظ» أن البنية التحتية والخدمية للمملكة سواء الفنادق أو مواقع الإيواء أو النقل بمختلف أشكاله والطرق أو أماكن الجذب السياحي بشكل عام تساعدها على تنفيذ العديد من المشاريع السياحية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التركيز منصب على كيفية الاستفادة من كافة التفاصيل الموجودة لدعم الاستثمارات السياحية بمختلف أشكالها.
 
 
 
وقال: نحن في القطاع الخاص قدمنا كافة التفاصيل والدراسات المتعلقة بضرورة التركيز على سياحة المعارض والمؤتمرات خاصة في المدن الرئيسية كالعاصمة الرياض، وجدة، والدمام لأنه من المعروف أن رواد هذا النوع من السياحة هم من ذوي الملاءة المالية المرتفعة، وأصحاب الأعمال الأمر الذي يرتد إيجابا على الكثير من القطاعات ذات الصلة كالفنادق مثلا. 
 
 
 
وأضاف: مثل هؤلاء يستمر وجودهم عادة عدة أيام قليلة لا تزيد عن أسبوع في أغلب الأحوال ثم يغادرون، وهذه الفئات هي التي تعزز من الأداء السياحي المحلي. 
 
 
 
المعجل الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة الرياض شدد على ضرورة استقطاب المعارض الكبرى ذات الصبغة العالمية خاصة وأن المملكة تعد قطبا اقتصاديا مؤثرا في المنطقة، وقادرة على جذب الشركات الأجنبية الكبرى سواء على الصعيد الإقليمي أو العالمي، موضحا بأن كل ما سيتم عرضه سيكون مرشحا للبدء في مشاريع تجارية أخرى في ظل القوة المالية التي يتمتع بها القطاع الخاص السعودي. 
 
 
 
وأشار إلى أن اللجنة الوطنية للسياحة رفعت كل ما لديها إلى الجهات المعنية، والمختصة من أجل الوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالقطاع الخاص بعد اجتماعات عدة جرى عقدها واتخذ في أعقابها توصيات مقننة. 
 
 
 
وقال: تركيز اللجنة السياحية الوطنية خلال الفترة المقبلة سيكون منصبا على سياحة المعارض التي يكون مكانها المناسب في المدن الكبرى، والمؤتمرات التي يكون أفضل مكان لها في مدن صغيرة سياحية لجذب الزوار إليها. 
 
 
 
يذكر أن السياحة المحلية حققت نموا وسط تجهيزات متنوعة لإطلاق وجهات سياحية كبرى في مختلف مناطق المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled