اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة روسيا يصف الوضع فى مصر بالخطير على أرواح السياح

 
وزير سياحة روسيا يصف الوضع فى مصر بالخطير على أرواح السياح
 
 
موسكو "المسلة "…. صرح وزير السياحة الروسي أن روسيا لا تفرض حظرا على توجه مواطنيها إلى مصر في رحلات سياحية ولكنها قد تضطر إلى إصدار تحذير لهم بالإحجام عن السفر إلى هذا البلد إذا خيم الخطر الحقيقي على سلامتهم هناك.
 
 
هل يمكن أن تحظر روسيا على مواطنيها السفر إلى مصر؟ سؤال حملته صحيفة "روسيسكايا غازيتا" إلى وزير السياحة الروسي (رئيس وكالة السياحة الروسية) الكسندر رادكوف، فقال: "إذا خيم الخطر الحقيقي على حياة وسلامة السائحين الروس يمكن أن تصدر وزارة الخارجية تحذيرا للمواطنين بالامتناع عن الذهاب إلى هذا البلد في رحلة سياحية. 
 
 
وفي حال صدور التحذير يجب أن يراجع السائحون شركات السياحة ليستردوا المبالغ المالية التي دفعوها للقيام بالرحلة السياحية".
 
 
وأكد رئيس وكالة السياحة الروسية أن ما يحدث في مصر الصديقة الآن "يسبب لنا قلقا شديدا"، إذ يمكن أن يذهب سائحون روس ضحية ما يحدث هناك من حوادث.
 
 
وقال رئيس وكالة السياحة الروسية  إن نحو 80 ألفا من مواطني روسيا يصطافون في المنتجعات المصرية الآن.. "وما فتئنا نحذرهم من مغبة مغادرة المناطق السياحية"بحسب أنباء موسكو.
 
 
وذكر رئيس وكالة السياحة الروسية أن محافظ البحر الأحمر أكد لمندوبي الوكالة أن السلطات المصرية تبذل ما بوسعها للمحافظة على سلامة السائحين.
 
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد عبر في وقت سابق عن قلقه من احتمال اندلاع الحرب الأهلية في مصر. ولم تحاول وزارة الخارجية الروسية، مع ذلك، أن تحظر على مواطني روسيا الذهاب إلى مصر في رحلات سياحية كما أشارت إلى ذلك صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" قائلة إن السلطات الروسية تتحاشى تقييد حركة السياحة إلى مصر لأنه من شأن ذلك أن يقلص عدد أماكن العمل في قطاع السياحة بروسيا ويزيد عدد العاطلين عن العمل في مصر.
 
 
وكان الكسندر رادكوف قد أبلغ  مؤتمرا صحفيا في الأسبوع السابق بأن تفاقم الوضع السياسي والأمني في مصر لا يدفع السياح الروس إلى رفض السفر إلى هذا البلد، مشيرا إلى أن وكلاء السياحة لا يلاحظون "رفضاً جماعياً للسفر إلى مصر".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled