اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البورصة المصرية تسجل ارباحاً تاريخة اليوم تقدر بـ 22.7 مليار جنيه

 

البورصة المصرية تسجل ارباحاً  تاريخة اليوم تقدر بـ 22.7 مليار جنيه

 

القاهرة "المسلة" … سجلت البورصة المصرية الخميس افضا اداء في تاريخها على الاطلاق بالتزامن مع حلف رئيس البلاد المؤقت لليمين الدستورية.

 

وعلى صعيد حركة المؤشرات، قفز مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30 " بما نسبته 7.31 % ليصل إلى 5334.54 نقطة.

 

وصعد مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 8.5 % مسجلا 6002.95 نقطة.

 

وارتفع مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 9.39 % إلى 422.62 نقطة.

 

وزاد مؤشر "إيجي إكس 100" الاوسع نطاقا بنسبة 7.5 % ليصل إلى 728.91 نقطة.

 

وقفز رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية 22.7 مليار جنيه مقابل اغلاق السوق السابق ليسجل 355.4 مليار جنيه وهو أعلى مستوى له منذ شهر وسط تداولات بلغت نحو 459.7 مليون جنيه.

وقال الدكتورر مصطفى بدرة لموقع اخبار مصر ان السوق حصدت اكبر مكاسب يومية في تاريخها متاثرة ببيان الجيش والقوى الوطنية الذي ازاح الرئيسي محمد مرسي عن الحكم وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلى منصور مقاليد الحكم بصورة مؤقتة.

واضاف محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار ان السوق قد شهدت تحسنا وتماسكا علي خلفية انكماش القوي البيعية وظهور مشتريات انتقائية منحت السوق بعضا من التماسك.

وشدد على ان الاوضاع السياسية الاخيرة التي شهدتها مصر انعكست على أداء البورصة منوها الى ان ما تمر به مصر يقلق المتعاملين وقد تكون الصورة أكثر ضبابية للمستثمر الأجنبي، فالبورصة مؤشر لما يحدث في الدولة و مصر في حاجة لنوع من التوافق والاستقرار.

واوضح ان الأسعار الحالية في السوق قد تضعف من الشهية البيعية وتقلص فرص المبيعات الاندفاعية وخاصة من الأفراد المتعاملين، فالسوق لديه القدرة لارتدادة تصحيحية ولكن بشرط هدوء الأوضاع في مصر وفض الازمة السياسية الحالية.

وأوضح أن تفاعل السوق مع الاحداث السياسية يعكس مدى الكفاءة التى وصلت إليها البورصة المصرية، واندماجها مع الواقع.

واشار الى أن أحجام التداول بالبورصة تحسنت بشكل ملحوظ خلال الجلستين الاخيرتين وهناك توزان ملحوظ بين قوى العرض والطلب.

وأكد على ضرورة تفهم المجتمع لدور البورصة الحقيقي كأداة رئيسية لتمويل الشركات ومساعدتها علي النمو داعيا المجتمع إلي الاستثمار في البورصة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

أشار إلي أن البورصة تسهم في المتوسط بتوفير تمويل يزيد على 15 مليار جنيه سنويا للشركات المصرية سواء كانت شركات كبيرة أو متوسطة أو صغيرة ومع ذلك فمازالت نسبة الاستثمار المجتمعي بها عند حدوده الدنيا.

وخلال الدقائق الاولى من الجلسة سجل مؤشر ايجي اكس 100 النسبة القصوى للصعود البالغة 5 % مما دفع ادارة السوق الى تعليق التداولات لمدة نصف ساعة.

ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، قلص المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خسائره بينما تعافت باقي المؤشرات في ظل مشتريات للمستثمرين المحليين الذين يراهنون على ان القرارات القادمة ستكون في صالح الشعب الذي ملأ الميادين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled