اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الغرف السياحية : انعقاد دائم للإتحاد لبحث قرار تعيين محافظ الاقصر

الغرف السياحية : انعقاد دائم للإتحاد لبحث قرار تعيين محافظ الاقصر

القاهرة " المسلة " … اعلن الاتحاد المصري للغرف السياحية اليوم الثلاثاء انه قرر أن يظل في حالة انعقاد دائم ودعوة الجمعية العمومية للاتحاد إلى اجتماع طارئ خلال الساعات القادمة لبحث مواجهة تعيين أسعد محافظا للأقصر. وأعرب الاتحاد – في بيان – عن استيائه الشديد والغضب العارم الذي يجتاح قطاع السياحة من تعيين عادل أسعد محافظا للأقصر. وذكر الاتحاد أن قرار تعيين أسعد محافظا لأهم مدينة سياحية وأثرية في العالم أجمع وذات المكانة الدولية المتميزة يجدد مخاوف القطاع السياحي بمصر ومنظمي الرحلات بمختلف دول العالم من موقف الدولة من صناعة السياحة.

 

وطالب إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية بضرورة التحرك الفوري والعاجل من هشام زعزوع وزير السياحة لوقف تعيين عادل أسعد محافظا للأقصر محملا وزير السياحة ومجلس الوزراء تبعات هذا التعيين والنتائج السلبية الوخيمة على القطاع السياحي. وقال إن القطاع لن يقف أبدا مكتوف الأيدي تجاه محاولات هدم صناعة السياحة والنيل منها ووقف نموها، وفق قوله.

وأشار إلى أن الاتحاد والغرف السياحية رصدوا ردود أفعال سلبية للغاية لدى منظمي الرحلات من مختلف دول العالم حول القرار بل وتهديد بعضهم بوقف خطتهم لتطوير السياحة الوافدة إلى الأقصر الفترة القادمة إذا أصرت الحكومة على قرارها مما يهدد بتشريد مئات الآلاف من أسر العاملين والمستفيدين من السياحة بالأقصر والمدن السياحية الأخرى. واشار الى دعوة نقابة المرشدين السياحيين ونقابات العاملين بالسياحة لحضور الاجتماع لاتخاذ موقف موحد حتي إلغاء قرار تعيين المحافظ وسيتضمن جدول أعمال الاجتماع بحث الخطط التصعيدية بداية من الوقفات الاحتجاجية السلمية لكل العاملين بالقطاع السياحي.

المصدر :  أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled