اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مؤتمر صحفي في عمان للترويج للسياحة المصرية

مؤتمر صحفي في عمان للترويج للسياحة المصرية

 
عمان " المسلة " …  اكد السفير المصري في عمان خالد ثروت خلال مؤتمر صحفي حول الترويج للسياحة المصرية عقدته السفارة الثلاثاء بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وبحضور عدد من السفراء والاعلاميين المحليين والعرب "تميز العلاقات بين الاردن ومصر". وقال نائب رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة محمد بريقع ان السياحة المصرية تتركز في القاهرة والاقصر واسوان والسياحة الصحراوية وفي منطقتي سيناء والصحراء الغربية، والسياحة الشاطئية في منطقتي البحر الاحمر والبحر الابيض المتوسط.

 

واضاف ان خطة وزارة السياحة المصرية تستهدف حتى نهاية العام الحالي استعادة معدلات تدفق الحركة السياحية الى ما كانت عليه عام 2010 وتحقيق نسبة نمو 5- 10 بالمئة وصولا الى 8ر13 مليون سائح وتحقيق ايرادات تصل الى 12 مليار دولار. واوضح ان الخطة الخمسية للوزارة حتى عام 2017 تستهدف وصول عدد السائحين الوافدين لمصر الى 30 مليون سائح ووصول الدخل السياحي الى 25 مليار دولار وزيادة نسبة السياحة الوافدة لمصر الى 15 بالمئة.

 

واكد اهمية افتتاح خط "طابا – العقبة " الملاحي قريبا بين الاردن ومصر في تنشيط سياحة اليوم الواحد بين البلدين الشقيقين وتنظيم برامج سياحية مشتركة بأسعار تشجيعية. وبين اهمية التعاون المشترك في برامج التدريب وتبادل الخبرات في المجال الفندقي والسياحي والتركيز على انماط السياحة المشتركة العلاجية والثقافية، لافتا الى انه سيتم دعوة وفود رسمية من الاردن لزيارة مصر والتنسيق بين الاتحاد المصري للغرف السياحية بالقاهرة ونظيرتها برعاية وزارة السياحة من اجل بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

 

ودعا بريقع الى اقامة ليلة مصرية في أحد الفنادق السياحية المصرية ودعوة منظمي الرحلات المصريين ونظرائهم الاردنيين لعقد اتفاقيات كما اقترح قيام الهيئة بدعوة وفد رسمي من ممثلي وزارة السياحة الاردنية لبحث التعاون المشترك وعمل برنامج سياحي للوفد الاردني لزيارة معالم مصر الاثرية، اضافة الى دعوة شركة مصر للطيران لتقديم عروض مخفضة لها بالعروض التي منحتها الشركة المذكورة للهيئة من قبل.

 

وقال مدير عام شركة تراث لتنظيم المعارض والمؤتمرات يوسف العطاري ان لقاء اليوم يهدف الى اعادة تنشيط السياحة وتفعيل السوق الاردني للعودة مرة اخرى الى مصر بشكل مكثف والتركيز على دور القطاع العام المصري في ذلك. واكد العطاري اهمية تفعيل آليات السياحة والعلاقات مع الاسواق العربية من خلال القاء الضوء على اهم الاستراتيجيات الحديثة التي تقوم بها الهيئة المصرية لهذه الغاية.

المصدر : بترا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled