اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

3000 ريال متوسط انفاق السائح السعودى فى اليوم بالخارج

 

3000 ريال متوسط انفاق السائح السعودى فى اليوم بالخارج

الدمام "المسلة" …. قدّر منسق البرامج السياحية إياد محمد النواجحة، حجم سوق السياحة في المنطقة الشرقية، هذا العام بأنه يتراوح بين 200 و250 مليون ريال، بزيادة 25% عن العام الماضي. وقال إن نسبة الإقبال على السفر خارج السعودية تفوق الإقبال على السياحة الداخلية، مقدراً حجم الحجوزات على أوروبا وأمريكا وشرق آسيا بـ 75% من إجمالي الحجوزات.

 

وبين النواجحة أن أسعار التذاكر للرحلات الخارجية تتراوح بين 4500 و7000 ريال، وذلك بناء على الوجهة ومدة الرحلة، مشيراً إلى أن أمريكا وأستراليا من أكثر الدول ارتفاعاً في أسعار تذاكرها.

 من جهته، قال عضو اللجنة السياحية في غرفة الشرقية يوسف المعيبد لـ الشرق ، إن متوسط سعر صرف الأسرة المكونة من زوجين وثلاثة أطفال، يتراوح بين 1500 و2000 ريال يومياً للسياحة الداخلية، وبين 2500 و3000 ريال للسياحة الخارجية، موضحاً أن فترة الصيف ستبدأ مع شهر شعبان وتنتهي بنهاية رمضان المقبلين، وأضاف «الأسعار تتفاوت بناء على فئة الفندق أو الشقق والمميزات التي يضمها؛ حيث تتراوح الأسعار بين 300 ريال وحتى 1000 ريال في الليلة.

 

وطالب المعيبد بتفعيل البرامج السياحية المحلية من خلال إيجاد برامج فاعلة ودعمها إعلامياً وترويجياً بشكل إيجابي وناجح مقارنة بمثيلاتها من البرامج السياحية التي لقيت إقبالاً كبيراً بسبب التنظيم والدعم والتغطية الإعلامية المتميزة التي ساعدت على نجاح تلك البرامج. وعن أسعار الفنادق خارج السعودية قال إن الأسعار تبدأ من 550 ريالاً، وقد تصل إلى 1800 ريال لليلة الواحدة، وهذا يرجع إلى الدولة التي يوجد بها الفندق، وأيضاً تكاليف المعيشة هناك.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled