اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

1075 مليار دولار إيرادات السياحة بالعالم عام 2012

 

البارومتر الإقتصادى لمنظمة السياحة العالمية الزيادة بنسبة 4%عن 2011:

1075 مليار دولار إيرادات السياحة بالعالم عام 2012

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. قال تقرير البارومتر السياحى الصادر عن منظمة السياحة العالمية – إحدى منظمات هيئة الأمم المتحدة UNWTO– أن الإيرادات السياحية فى العالم شهدت خلال عام 2012 أرقاماً قياسياً حيث شهدت زيادة قدرها 4% بالمقارنة بما تم تحقيقه عام 2011.

أشار التقرير الذى أعلنه الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية UNWTO أن السياحة حققت خلال عام 2012 نحو 1075 مليار دولار أمريكى من نحو مليار و 35 مليون سائح من كافة أنحاء العالم وبزيادة فى حجم الإيرادات بلغت نحو 219 مليون دولار أمريكى عن عام 2011 والذى حقق نحو 1042 مليار دولار أمريكى.

وقال الأمين العام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعى أنه من الإيجابيات التى حققتها حركة السياحة فى عام 2012 وكانت مؤشرات سعيد هى الزيادة والنمو فى عدد السياح الدوليين ويعادله في ذلك زيادة مماثلة في الإنفاق على الرغم من التحديات الاقتصادية المستمرة.

أضاف الرفاعى انه بالنظر إلى أن السياحة فقد اعتمدت عليها العديد من إقتصاديات العالم وباتت هى المصادر الرئيسية للعديد من الإقتصاديات في جميع أنحاء العالم، وهى نتيجة جيدة لأنها توفر الاحتياطيات الأجنبية إلى وجهات، ويسهم في خلق فرص العمل في السياحة وكذلك في القطاعات الاقتصادية ذات الصلة".

وقال البارومتر الإقتصادى للمنظمة العالمية للسياحة أن منطقة أوروبا ، شهدت 457 مليار دولار في عائدات السياحة أي ما يعادل 43٪ من إجمالي عائدات السياحة في العالم، وهي أكبر حصة حسب المنطقة ومثلت نسبة 30% من جهات السفر التى يقصدها السياح على مستوى العالم ، و أسيا والمحيط الهادئ 323 مليار دولار أمريكي بنسبة 20% من الإيرادات ، و بينما حققت الأمريكتين إيرادات قدرها 215 مليار دولار أمريكى ، وحققت الشرق الأوسط 4٪ من الحصة بلغت 47 مليار دولار و فى أفريقيا 3٪ من الحصة والولايات المتحدة 34 مليار دولار .

أضاف التقرير أن السياحة العالمية (السفر ونقل الركاب) مثلت نحو 30٪ من صادرات العالم من الخدمات و 6٪ من إجمالي الصادرات من السلع والخدمات. وإنها إحتلت الترتيب الخامس فى التصدير في جميع أنحاء العالم بعد الوقود، والمواد الكيميائية والمنتجات الغذائية والسيارات، بينما تحتل المرتبة الأولى في العديد من البلدان النامية.

وحول ترتيب الوجهات السياحية الأكثر إستقبالاً للسائحين خلال عام 2012 أشار البارومتر الإقتصادى للمنظمة العالمية للسياحة أنها لم تشهد أية تغييرات فى هذه الوجهات حيث كانت الولايات المتحدة، إسبانيا، فرنسا، الصين وإيطاليا، ويليها ماكاو (الصين) وألمانيا والمملكة المتحدة، وهونج كونج (الصين)، وأستراليا.

وكانت أكثر الدول أو المناطق الأكثر تحقيقاً فى أرقام إيجابية فى حركة السياحة كانت الولايات المتحدة (+11٪)، فرنسا (+7٪)، ألمانيا (+6٪)، والمملكة المتحدة (+5٪) وهونج كونج(الصين) (+14٪). رحلات اقتصاد المتقدمة الأخرى مع معدلات النمو من 10٪ فما فوق وتشمل السويد (+17٪)، واليابان (+33٪)، جمهورية كوريا (+14٪) وفنلندا (+16٪).

من بين الوجهات الإقتصاديات الناشئة التى حققت أعلى نسبة نمو الإيرادات من تايلاند (+25٪)، الهند (+22٪)، وبولندا (+13٪)، جنوب أفريقيا (+18٪) ومصر (+14٪)، فيتنام (+ 18٪)، وأوكرانيا (+13٪).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled