اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الثقافة تشارك بعد غد في معرضي أبوظبي الـ 23 للكتاب

 

وزارة الثقافة تشارك بعد غد في معرضي أبوظبي الـ 23 للكتاب

 

ابوظبي "المسلة" … تشارك وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بجناح كبير وفعاليات متعددة ضمن الدورة ال23 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 الذي تنطلق فعالياته بعد غد الأربعاء.

 

وتأتي مشاركة الوزارة في هذه الدورة من المعرض بتوجيهات  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرامية إلى أن تقوم الوزارة بمشاركة فاعلة وايجابية بين دور النشر والمؤسسات الأخرى المشاركة.

 

من ناحية أخرى تشارك الوزارة في معرض الشارقة لكتاب الطفل وهو أحد الفعاليات الرئيسية ضمن الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي ينطلق بمركز اكسبو الشارقة يوم غد بمشاركة أكثر من 200 دار نشر عربية وأجنبية وبما يزيد عن 20 ألف مطبوع إضافة إلى الكتب السمعية والبصرية والالكترونية .

 

واكد  بلال البدور وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لشؤون الثقافة والفنون  لـ وام أن مشاركة الوزارة في كل من معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض الشارقة لكتاب الطفل هذا العام تأتي في ظل ما يشهده معرض أبوظبي من حضور كبير وتنوع في اللغات والثقافات والدول المشاركة .

 

كما يمثل معرض كتاب الطفل تظاهرة ثقافية تأتي في وقتٍ تتزايد فيه الدعوات لتخصيص مساحات فكرية أوسع للطفل تكون بمثابة منظار ثقافي يستشعر من خلاله المعطيات القائمة على الأرض .

 

واضاف ان المعرضين يقدمان المزيد من فرص المعرفة والثقافة للزائر سواء من المؤسسات أو الأفراد أو الطلاب الذين يمثلون قطاعا مهما ممن يستهدفهم معرض الكتاب ليخرج بحصيلة ثقافية ومعرفية كبيرة .

 

وأشار البدور أن معارض الكتب بالدولة لاسيما معرضي ابوظبي والشارقة رسخت على مدار الدورات الماضية مكانة الدولة كعلامة بارزة على خريطة المشهد الثقافي العالمي فضلا عن الإقليمي والمحلي معتبرا أن مشاركة عدد كبير من الكتاب والمبدعين والمفكرين العالميين والعرب ضمن فعاليات معرض أبوظبي من ندوات وملتقيات ثقافية يمثل فرصة لمناقشة انتاجاتهم والاحتكاك والتساؤل.

 

وأوضح البدور أن الوزارة دأبت على المشاركة السنوية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض الشارقة لكتاب الطفل رغبة في استثمار هذه المناسبة الثقافية العالمية وتجسيدا لأول أهداف الوزارة الاستراتيجية / 2011- 2013/ المتمثل في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية.

 

وقال البدور إن الوزارة لديها أجندة من الفعاليات تقيمها ضمن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب تشمل حفلات توقيع الكتاب الإماراتيين لإصداراتهم ضمن سلاسل إصدارات الوزارة المختلفة ومن أبرز إصدارات الوزارة التي يتضمنها جناحها في معرض أبوظبي وضمن حفلات التوقيع كتاب "المكتبات العامة في الإمارات العربية المتحدة : إطلالة تاريخية دراسة للواقع رؤية مستقبلية" للمؤلفين أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات وياسر نبوي أخصائي مكتبات ومعلومات بإدارة المكتبات حيث تأتي أهمية الكتاب من كونه يتناول مختلف الجوانب المتعلقة بالمكتبات العامة بالدولة ومزوداً بالإحصائيات والأرقام وهو باكورة سلسلة من البحوث والدراسات في مجال المكتبات والمعلومات . كما ينظم الجناح مسابقة ثقافية لجمهور المعرض تحتوى على أسئلة ثقافية متنوعة.

 

وأشار إلى أن الوزارة خصصت لمشاركتها جناحاً في معرض الشارقة لكتاب الطفل يعكس اهتمامها بتقديم الثقافة والإبداع الأدبي والفني للأطفال على اختلاف أعمارهم وللمبدعين منهم بشكل خاص وبحيث يتضمن الجناح أبرز إصدارات وزارة الثقافة التي تعرض في جناح الوزارة سلسلة إبداعات شابة التي تتضمن قصصاً للأطفال إضافة إلى الأعمال الفائزة في مسابقات الوزارة للقصة القصيرة ومذكرة ومجلة مبدع وتنظيم ورش رسم وقراءات قصصية للأطفال في جناح الوزارة منوها الى أن منشورات وإصدارات وزارة الثقافة تمثل جزءا من أجندتها التي تشارك بها في المعرض.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled