اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 ألف سوري يؤدون فريضة الحج هذا العام

 

20 ألف سوري يؤدون فريضة الحج هذا العام

الرياض"المسلة" … قامت لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري المعارض بزيارة المملكة العربية السعودية لبحث ومناقشة الترتيبات اللازمة لخدمة أكثر من 15 إلى 20 ألف حاج سوري سيتوافدون على حج هذا العام بعد إصدار التأشيرات اللازمة من الدول التي يتواجدون بها.

والتقى رئيس اللجنة الدكتور محمد أبو الخير شكري خلال زيارته مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح.

 

ونقلت صحيفة (الرياض اونلاين) عن شكري قوله إن "هذا اللقاء جاء من أجل مناقشة كافة الترتيبات اللازمة لخدمة ورعاية حجاج سورية الذين سيتوافدون على السعودية لاداء حج هذا العام سواء عمليات النقل والإسكان بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة او مناقشة أمور التغذية وأمور الطوافة المختلفة.

 

وأشار إلى وجود منافذ سيتم إصدار التأشيرات اللازمة والنظامية من تلك المنافذ عبر سفارات المملكة العربية السعودية سواء في تركيا او الأردن او لبنان او مصر.

 

وأوضح شكري أن العدد المتوقع للحج من السوريين المتواجدين في تلك الدول حوالى 15 إلى 20 ألف سوري ، لافتا إلى أن الأوضاع الراهنة تؤثر سلبيا على هذا العدد والذي يتمنى أن يأتي كاملا، موضحاً أنه سيتم تسجيل الراغبين في تأدية فريضة الحج لهذا العام اعتبارا من غرة شهر رجب المقبل (11 أيار/ مايو المقبل )على أن يتم تزويد السلطات والجهات المعنية بالمملكة بتلك الأعداد بعد تسجيلها.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، امر العام الماضي السفارات التابعة للملكة في كل من تركيا ولبنان والأردن بتقديم جميع التسهيلات للمواطنين السوريين الراغبين فى أداء فريضة الحج العام الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled