اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط التركية تطلق أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين العقبة واسطنبول

 

الخطوط التركية تطلق أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين العقبة واسطنبول

 

العقبة "المسلة" ….  احتفلت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة العقبة للمطارات والخطوط الجوية التركية امس بمناسبة وصول اول رحلة جوية (خط جوي دولي منتظم ) يربط مدينتي العقبة واسطنبول التركية.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الحفل بحضور السفير التركي بعمان سادات اونال قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس ادارة شركة العقبة للمطارات الدكتور كامل محادين إن العلاقات التاريخية والطيبة بين الأردن وتركيا التي وطدها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس التركي عبدالله جول بنيت على أسس قوية ومتينة لخدمة مصالح الشعبين وشعوب المنطقة، ولا ادل على ذلك ما جسدته الزيارة الاخيرة التي قام بها جلالة الملك الى تركيا، وما حققته الزيارة من نتائج ايجابية نقطف ثمارها هذا الانجاز العظيم اليوم.

 

واكد الدكتور المحادين لـ بترا اهتمام ورعاية الحكومة الاردنية لصناعة النقل الجوي وتشجيع السياحة والسفر من خلال التسهيلات التي قدمتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ممثلة بشركة العقبة للمطارات وهيئة تنظيم قطاع النقل الجوي لاستقطاب الخطوط الجوية التركية التي حصلت على المرتبة الاولى بين شركات الطيران في اوروبا، والسعي لاستقطاب خطوط اخرى ما يعزز مكانة العقبة لتصبح مركزا اقليميا للنقل الجوي والسياحة والسفر ونقطة التقاء الشرق مع الغرب.

 

واضاف ان اعتماد مطار الملك الحسين الدولي لسياسة الاجواء المفتوحة يزيد من مكاسب الاردن الذي يسير في نفس النهج عندما فتح منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة امام حركة النقل الجوي، بحيث تتكامل الجهود بين البلدين الصديقين بما يعزز العقبة والاردن كمركز للتجارة والمنتجات التركية وللنقل الجوي على الساحل الشمالي للبحر الاحمر والمنطقة العربية بشكل عام.

 

وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين قال ان سلطة المنطقة الخاصة ومن خلال ذراعها التطويري شركة تطوير العقبة تقوم بتنفيذ المشاريع التطويرية في المطار منذ سنوات من اجل مواكبة الحداثة ومتطلبات صناعة الطيران والنقل الجوي العالمية، ولتوفير خدمة سفر امنة وميسرة للمسافرين جوا ولإيجاد مرفق جوي بمستوى عالمي نعتبره من اهم ركائز نجاح حملات الترويج والتسويق للعقبة، وان افتتاح هذا الخط يعد من اهم الاحداث للعقبة الخاصة ولمطار الملك الحسين الدولي لما يشكله من قيمة مضافة وعلامة فارقة حيال تعظيم قدرات العقبة على الانطلاق في برامج ترويج حقيقية في جميع الاسواق العالمية المستهدفة حيث سيساهم الخط في تنشيط السياحة وتبادل الزيارات بين البلدين وخاصة رجال الاعمال الاتراك والاردنيين.

 

وقال أن الأردن يتمتع بإرث حضاري فريد وموقع استراتيجي جعل منه حلقة الوصل بين بلدان المنطقة، داعيا المستثمرين في القطاع السياحي في البلدين إلى اغتنام هذه الفرصة، وميزة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة للمبادرة نحو تعزيز أدوات تسويق المنتج السياحي المشترك والذي يمكن أن يحقق لهم عوائد مالية مجزية.

 

من جانبه اشاد السفير التركي بعمان بالعلاقات المتميزة التي تربط بين قيادتي البلدين والعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الصديقين والزيارات الرسمية المتبادلة التي ترسخ كافة الجهود الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية نحو النماء والتقدم.

 

واكد اونال الاحترام والثقة الكبيرة بين قيادتي البلدين والتي نعمل على تعزيزها مما يفتح افاقا رحبة نحو مزيد من التعاون لا سيما في قطاع التجارة والسياحة والاستثمار موضحا بانه فرصة ثمينة للافادة من افتتاح هذا الخط الذي يربط العقبة ومن خلالها الاردن والمنطقة بـ (220) وجهة على المستوى العالمي وسيكون لها الاثر الايجابي في زيادة الاستثمارات التركية في العقبة على وجه الخصوص ومزيد من الشراكات الثنائية.

 

وقال السفير الاردني في الجمهورية التركية امجد العضايلة ان حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا ما زال بحدود متواضعة حيث لا يتجاوز 900 مليون دولار سنويا وتستأثر تركيا بما يقارب 800 مليون دولار من حجم الصادرات للمملكة داعيا القطاع الخاص الاردني الى تفعيل وتطوير التجارة مع الجانب التركي الذي تعد اسواقه من اكبر الاسواق التجارية عالميا.

 

ونوه الى ضرورة زيادة التعريف بالمنتج السياحي الاردني في الاسواق التركية حيث ان هناك نسبة عالية من المجتمع التركي لا تعرف عن هذا المنتج السياحي اي شيء وتجهله تماما معتبرا ذلك الدور مناط بالقطاع الخاص الاردني العامل في المجال السياحي بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

واكد مفوض شؤون الاستثمار شرحبيل ماضي جاهزية العقبة الخاصة في القطاعين العام والخاص على التعاون التام مع هذا الانجاز الكبير الذي سيفتح بوابة العقبة على العالم وان السلطة تعد لإرسال وفود رسمية بالشراكة مع القطاع الخاص والاعلام الى تركيا من اجل البناء على هذا الحدث.

 

بدوره اوضح نائب رئيس إدارة الخطوط الجوية التركية كونار ان الرحلات الجوية بين العقبة واسطنبول ستكون بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، في المرحلة الأولى، لكنها سترتفع لتلبي حجم الطلب على الخط ونعمل على ان تكون ثلاث رحلات يوميا، مبينا ان الخطوط التركية لديها 220 وجهة على مستوى العالم تشمل 98 دولة، وان الخط سيخدم فئات مختلفة من مواطني البلدين، سيما رجال الأعمال وفي كافة القطاعات، كما ستنشط الرحلات السياحية لا سيما السياحة الصحراوية وزيارة العقبة والبتراء ووادي رم والبحر الميت.

 

مدير عام شركة العقبة للمطارات المهندس منير اسعد قال انها قفزة كبيرة تحققت للوطن والعقبة الخاصة ما كانت للتم لولا التعاون المثمر والمسؤول من جميع الجهات المعنية في الحكومة والاجهزة الامنية ذات العلاقة مبينا ان المطار قدم كافة التسهيلات لانجاح هذا الحدث وسيواصل السير قدما اتجاه استقطاب خطوط طيران منتظمة جديدة الى العقبة ما يسهم في احداث النقلة النوعية المطلوبة على حجم الاستثمار والسياحة.

 

وكان الدكتور محادين يرافقه محافظ العقبة فواز ارشيدات والسفير التركي بعمان على رأس وفد يضم كبار المسؤولين لاستقبال الرحلة التي تقل على متنها وفد تركي رسمي رفيع المستوى والسفير الاردني في تركيا امجد العضايلة وممثلي اهم وسائل الاعلام التركية ومجموعة من الركاب ايذانا بتدشين الخط.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled