اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تلغى رحلاتها الجوية الى ارمينيا بسبب اعتراض اذربيجان

 

تركيا تلغى رحلاتها الجوية الى ارمينيا  بسبب اعتراض اذربيجان

انقرة "المسلة" … قررت تركيا اليوم الغاء اول رحلة جوية الى العاصمة الارمينية قبل انطلاقها غدا استجابة لاعتراضات من جارتها اذربيجان التي تتنازع مع ارمينيا على اقليم نارغوني كارباخ المحتل.

واكدت وزارة النقل التركية في بيان مقتضب ان الخط الجوي المقرر تدشينه غدا من اقليم فان شرق تركيا الى العاصمة الارمينية يريفان تم ايقافه من دون ابداء الاسباب مضيفة ان الناقل الجوي التركي الغى خططا لاطلاق رحلتين اسبوعيا الى ارمينيا حسب كونا.

وبحسب تقارير اخبارية تركية فان اذربيجان الجارة الشرقية لتركيا وحليفتها قدمت احتجاجات شديدة اللهجة الى انقرة على فتح الاجواء التركية مع ارمينيا معتبرة مثل هذا الخطوة تطبيعا مبكرا بين تركيا وارمينيا في وقت مازالت فيه القوات الارمينية تحتل اقليم نارغوني التابع لاذربيجان.

واعتبرت الحكومة الاذربيجانية ان خطوات التقارب بين تركيا وارمينيا يجب الا تكون على حساب حل مشكلة نارغوني كارباخ محذرة من اطالة امد النزاع على الاقليم.

وكانت السلطات التركية قد اعطت شركة (بورا جت) التركية للطيران اذنا بفتح خط جوي بين فان ويريفان بواقع رحلتين اسبوعيا اعتبارا من الثالث من ابريل الحالي في مؤشر على تحسن العلاقات بين تركيا وارمينيا.

وشجعت الولايات المتحدة على فتح هذا الخط الجوي بين البلدين وضغطت على الجانب التركي لفتح اجوائها امام حركة النقل الجوي مع ارمينيا بعد قطيعة دامت اكثر من ثلاثة عقود اثر احتلال القوات الارمينية لاقليم نارغوني كارباخ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled