اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شباب الشرق الأوسط يبدأون أعمالهم الاجتماعية برعاية بيبسيكو والاهلى القابضة

شباب الشرق الأوسط يبدأون أعمالهم الاجتماعية برعاية بيبسيكو والاهلى القابضة

 

القاهرة " المسلة" خاص –     إستضافت شركة بيبسيكو ومجموعة الأهلي القابضة حوالي 200 شاب وشابة من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ممن يرغبون بتأسيس أعمال تجارية تعالج المشكلات المجتمعية، في مؤتمر الشباب الإقليمي لريادة الأعمال الاجتماعية في دبي (الأعمال من أجل التغيير) والذي استمرت أعماله لمدة يومين بهدف تشجيع ودعم الشباب الصغار الطامحين لتأسيس أعمالهم المستقبلية التي تحمل أثراً ايجابياً ومستداماً على المجتمع.

 

وأتاحت الفعالية حسبما اكد البيان الصحفى الذى تلقت بوابة "المسلة السياحية " نسخة منه" للشباب فرصة الالتقاء بالخبراء من مؤسسات مثل "سي 3 "، ومركز "سكول" للأعمال التجارية الاجتماعية التابع لجامعة "أكسفورد"، و"غرادبيري"، وشركة "أهيد أوف ذا كيرف" الاستشارية، للاستفادة بارشاداتهم في جوانب خاصة بالأعمال الاجتماعية شملت تطوير الفكرة وتطوير مفاهيم العمل التجاري ونماذج العمليات والتسويق والرسملة ، مما منح المشاركين في المؤتمر فهما أعمق حول كيفية تأسيس عمل تجاري مستدام يسهم في التغيير الاجتماعي.

 

و قال هيو جلبرت، نائب الرئيس للعلاقات العامة و الشؤون الخارجية في بيبسيكو آسيا والشرق الأوسط وإفريقياـ المضيف الرئيس للمؤتمر: " إن كنا نسعى لمستقبل أكثر استدامة، علينا أن ندعم الأجيال الشابة بالمنطقة لأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دوراً مهما في تطوير اقتصاد الدول بما توفره من فرص وظيفية وآفاق استثمارية وما لها من تأثير إيجابي و مستدام على المجتمع. نحن هنا اليوم لنستثمر في تطوير المهارات ودعم وتشجيع الشباب الذين سيصبحون قادة المستقبل". 
 

 
هذا و لفد استفاد المشاركون أيضاً من تبادل الأفكار والمقترحات القيمة للخبراء حول تحويل أفكار الأعمال الاجتماعية إلى أعمال ناجحة، كما تم منح جوائز إلى 4 مشاركين نظير أفكارهم المتميزة حيث تسعى جوائز "الأداء الهادف" من بيبسيكو المقدمة في المؤتمر إلى الاحتفاء بالافكار المبدعة المجدية اقتصادياً والتي تحمل أثراً إيجابياً ومستداماً على المجتمع.

 

و تقوم بيبسيكو بتوجيه مساندتها المالية لمساعدة الفائزين على البدء بأعمالهم الاجتماعية إلى "أهيد أوف ذا كيرف" لكي تقدم  للشباب النصح والإرشاد ، كما ستمنح شركة "كريبتون ووركس" للفائزين فرصة لإنشاء مواقع إلكترونية وتطبيفات للهواتف المتحركة.

 

إلى جانب ذلك، منحت مجموعة الأهلي القابضة الفريق الذي احتضنته ودربته لعام كامل كجزء من برنامج الفرص الاقتصادية العالمية مبلغ 20,000 دولار لوضع فكرة مشروعهم حيز التنفيذ.
 

 
و بدورها، أكدت لينا حوراني، مدير قسم المسؤولية المجتمعية في مجموعة الأهلي القابضة، على أهمية الحدث بالقول : " نحن سفراء الأعمال التجارية المجتمعية ونؤمن بأنها قادرة على إحداث تغيير إيجابي على المجتمع خاصة بوجود الكثير من الشباب الطموح والموهوب في وطننا العربي، ونرى أن فعاليات مثل مؤتمر (الأعمال من أجل التغيير) ستلهم هؤلاء الشباب وستساعدهم على الخروج بأفكار مبتكرة لبناء مستقبلهم ومعالجة قضايا ملحة في مجتمعاتهم في الوقت ذاته". 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled