اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختتام فعاليات المعرض التشكيلي الدولي الأول بصنعاء

اختتام فعاليات المعرض التشكيلي الدولي الأول بصنعاء

صنعاء " المسلة " … اختتمت بالمركز الثقافي المصري بصنعاء اليوم اعمال المعرض التشكيلي اليمني الاول " سمبوز يوم " الذي نظمه على مدى أسبوع المنتدى العربي للفنون التشكيلية بالتعاون مع المركز الثقافي المصري بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين المحليين والدوليين . وأقيم على هامش المعرض ورشة (سمبوزيوم اليمن الدولي ) في بيت الفن بصنعاء لعدد من الفنانين اليمنيين و العرب والأجانب نظمها سمبوزيوم بالتعاون مع جامعة ذمار والمنتدى العربي للفنون التشكيلية .

 

وفي الاختتام اشار منسق المعرض الفنان التشكيلي حميد الاكوع إلى أن المعرض هدف إلى تبادل الخبرات بين الفنانين العرب واليمنيين للخروج بحصيلة فكرية وإبداعية تسهم في تطوير الفنان وإخراجه آلى أفق أوسع من خلال الاستفادة من الخبرات الاقليمية والدولية في مجال الفنون التشكيلية. من جانبه نوه رئيس المنتدى العربي للفنون ردفان المحمدي بنجاح السمبوزيوم الذي أستمر اسبوع ، ودوره في تعزيز تبادل الثقافات والخبرات الفنية بين الدول العربية والأجنبية بهدف الارتقاء بمستوى الفن التشكيلي في اليمن.

 

فيما أعرب عدد من الفنانين المشاركين في المعرض عن اعجابهم بهذه المشاركة التي جمعت في طياتها كوكبة من الفنانين التشكيليين يمثلون اليمن، السعودية، الكويت، مصر، فلسطين، لبنان، الجزائر، البرتغال، ألمانيا" .. مشيرين إلى أن المعرض مكنهم من تبادل الافكار والمقترحات والخبرات في مجال الفنون التشكيلية في اطر تعزيز التعاون الفني والثقافي بين اليمن والدول المشاركة في المعرض . إلى ذلك أطلع الفنانين المشاركين في المعرض اليمني الدولي للفنون التشكيلية الأول على المعالم السياحية والمواقع الأثرية التي تزخر بها اليمن ، ومنها المعالم السياحية والطبيعية في مديريتي الطويلة وثلاء بمحافظة المحويت وما تتمتع به من طبيعة خلابة وساحرة .

المصدر : سبأنت

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled