اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف المصرى الكبير يستقبل 5 قطع من آثار الملك توت عنخ آمون

 

المتحف المصرى الكبير يستقبل 5  قطع من آثار الملك توت عنخ آمون

 

القاهرة "المسلة" …. يستقبل المتحف المصري الكبير خلال أيام  5  قطع من آثار الملك توت عنخ آمون و التي عادت إلى مصر في شهر يناير الماضي بعد عرضها في ضمن معرضين للملك الذهبي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان صرح بذلك  الدكتور محمد إبراهيم  وزير الدولة لشئون الآثار ، لافتا إلى انه سوف يتم نقلهما من المخزن رقم 55 بالمتحف المصرى بالتحرير للمتحف الكبير وسط حراسة مشددة لتأمينهم .

قال الدكتور الحسين عبد البصير المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير فى بيان صادر عن الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه أن القطع الخمسة عبارة عن سرير خشبى مذهب وصندوق خشبى وثلاث نماذج لمراكب طقسية  ، سوف يتم إجراء أعمال الصيانة اللازمة لهم وإعدادهم للعرض المتحفى من خلال المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون والتى ستعرض بالقاعة المخصصة لعرض كنوز الفرعون الذهبى والتى تبلغ 7500 متر مربع وتمثل سبعة أضعاف مساحة عرض مجموعة الملك توت بالمتحف المصرى بالتحرير، مشيرا الى أن العرض سيتم وفقا  لأحدث وسائل وتقنيات العرض المتحفى العالمية .

 أوضح الحسين أنه  سبق وتم نقل 501 قطعة أثرية من آثار الملك توت عنخ آمون و التي كانت مخزنة بمخزن 55 بالمتحف المصرى بالتحرير
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled