اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحث تبادل الخبرات فى مجال السياحة الخضراء وتشجيع حركة السفر بين مصر وبولندا

 

بحث تبادل الخبرات فى مجال السياحة الخضراء وتشجيع حركة السفر بين مصر وبولندا

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – التقى  هشام زعزوع وزير السياحة بوفد من ممثلى وزارة السياحة والرياضة البولندية برئاسة  Katarzyna Sobierajska وزيرة السياحة البولندية وبحضور سفير بولندا بالقاهرة وذلك فى الجلسة الثانية لاجتماعات اللجنة المصرية البولندية المشتركة.
 

تم خلال الاجتماع بحث سبل تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بولندا فى مجال السياحة والتى تم توقيعها خلال شهر يونيو من عام 2011.

 

كما تم مناقشة الكيفية المثلى التى من الممكن أن يتم بها تبادل الخبرات بما يتوافق مع آخر المستجدات فى المجال السياحى فى مصر وبولندا وذلك بغرض السعى نحو جذب عدد أكبر من السائحين لكلا البلدين.

 

وأكد زعزوع على أهمية صناعة السياحة والتى تمثل قاطرة لدفع النمو الاقتصادى فى مصر وبولندا مشيرا إلى أن السوق السياحى البولندى من أحد أهم الأسواق السياحية للسياحة المصرية حيث جاء فى الترتيب السادس فى قائمة أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2012، وقد استقبلت مصر حوالى 463 ألف سائح بولندى خلال عام 2012 بنسبة ارتفاع بلغت 22.4% مقارنة بعام 2011 مضيفا أن مصر تسعى جاهدة لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للسائح والتى تُعد عاملا فاصلا فى تفضيل السائح لمقصد سياحى دون الآخر.

 

وفى هذا السياق أشارت وزيرة السياحة البولندية إلى أن جمهورية بولندا سوف تقوم باتخاذ عدة خطوات من شأنها جذب المزيد من السائحين المصريين لزيارة بلادها واكتشاف الأنماط السياحية المتعددة التى تتمتع بها بولندا وخاصة فيما يتعلق بالسياحة العلاجية مع  حرصها على تقديم خدمات متميزة ورفيعة المستوى فى هذا النمط السياحى.

 

وأشار الوزير إلى أنه قد تم خلال الاجتماع الاتفاق على أنه سوف يتم خلال الفترة القادمة تبادل الخبرات فى مجال السياحة الخضراء مضيفا أن الجانب البولندى قد قام بتقديم مبادرة GreenEvo والتى تهدف بشكل رئيسى لنقل التكنولوجيا البولندية الخضراء  للدول الأجنبية.

 

وأضاف الوزير أنه قد تم أيضا الاتفاق على أن يقوم كلا الطرفين باستكشاف فرص الاستثمار المتاحة وتشجيع المستثمرين المصريين والبولنديين على الاستثمار المتبادل.

 

وفى إطار بحث سبل التيسير على السائح أكد على أنه قد تم الاتفاق على تشجيع السلطات المصرية والبولندية المختصة لاتخاذ عدة خطوات لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات السياحية لمواطنى البلدين. كما تم بحث ترشيح عدد من القناصلة الفخريين بالمنتجعات السياحية المصرية التى تشهد إقبالا كبيرا من السائح البولندى وذلك علاوة على تشجيع الفرق الرياضية المصرية والبولندية لإعداد المعسكرات التدريبية فى مصر وبولندا مستغلين فى ذلك فرص تنوع الأحوال المناخية.
 

 

وحرصا على العمل على إعداد أجيال جديدة تتقن العمل السياحى بأحدث تقنياته وتنوعه فقد تم بحث الفرص المتاحة لتبادل الطلاب بين الجامعات المصرية والبولندية وبصفة خاصة كليات السياحة والفنادق وتنشيط سياحة الشباب.

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled