اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجموعة الخطوط الجوية الدولية تعتزم تسريح 4500 موظف في اسبانيا

 

مجموعة الخطوط الجوية الدولية تعتزم تسريح 4500 موظف في اسبانيا

مدريد "المسلة" …  اعلنت مجموعة الخطوط الجوية الدولية (اي ايه جي) الناتجة عن عملية دمج شركتي الخطوط الجوية الاسبانية (ايبيريا) والخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايرويز) عزمها تسريح 4500 موظف في اسبانيا ما يمثل ربع طاقم العاملين في البلاد.

وقال التلفزيون الاسباني الرسمي اليوم ان مجموعة (اي ايه جي) اخطرت اليوم اللجنة الوطنية لاسواق الاوراق المالية في اسبانيا ان ذلك ياتي في اطار خطة اعادة هيكلة شاملة لانقاذ (ايبيريا) عبر تطبيق تغييرات هيكلية دائمة في كافة اقسامها بهدف استعادة الارباح لاسيما انها سجلت خسائر تقدر ب 262 مليون يورو في الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين.

وأضاف ان ذلك الاقتطاع الذي من المتوقع ان يتم قبل نهاية شهر يناير المقبل سيترافق بخفض للقدرة التشغيلية ل(ايبيريا) بنسبة 15 في المئة خلال العام المقبل وخفض اسطولها بقدر 25 طائرة.

يذكر ان مجموعة (اي ايه جي) المالكة ل 46 في المئة من اسهم شركة (فويلينغ) الاسبانية للطيران ذات التكلفة المنخفضة عرضت يوم امس شراء ما تبقى من اسمها ب 113 مليون يورو.

وعرضت (اي ايه جي) قيمة سبعة يوروات لكل سهم من الاسهم البالغ عددها 19ر16 مليون سهم مشيرة الى انه من المتوقع ان تتم الصفقة في شهر مارس المقبل بهدف توسيع الشبكة الجغرافية التي تغطيها الشركة الدولية لاسيما بعد ان فشلت (ايبيريا) في اطلاق شركة (ايبيريا اكسبرس) المنخفضة التكلفة في مارس الماضي بسبب نزاع قانوني مع طياري الشركة.

وكانت شركتا (بريتش اروايز) و (إيبيريا) وقعتا اتفاقا في 8 ابريل 2010 لدمج الشركتين وإنشاء واحدة من اكبر مجموعات شركات الطيران في العالم فيما تتخذ من لندن مقرا لها وتشغل 408 طائرات تنقل 58 مليون مسافر سنويا حول العالم.

المصدر: كونا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled