اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البطريرك ثيوفيلوس يهدد بإغلاق كنيسة القيامة ردا على الممارسات الاسرائيلية

 

البطريرك ثيوفيلوس يهدد بإغلاق كنيسة القيامة ردا على الممارسات الاسرائيلية

 

عمان "المسلة" …. هدد البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن، أن الكنيسة الأرثوذكسية وبالتشاور مع الأخوة رؤساء الكنائس يتجهون لأغلاق كنيسة القيامة إذا لم تتوقف محاولات شركة المياه الاسرائيلية عن محاولاتها بتغيير الوضع القائم.

 

وأوضح ثيوفيلوس في بيان له امس الجمعة إن ابقاء الوضع القائم هو الذي وفر الحماية لكنيسة القيامة منذ عقود وهو أمر مصيري، لن نسمح بتغييره حتى وإن اتخذنا خطوات غير مسبوقة مثل اغلاق الكنيسة، داعيا الشركة أن تتراجع عن خطواتها لمنع الوصول الى تلك المرحلة.

 

وشدد على أن الاجراءات الاسرائيلية بحق الكنائس في الأراضي المقدسة تمس بقدسيتها ومكانتها الدينية، مبينا ان الوقوف مكتوفي الأيدي ازائها أمر غير وارد، وأن مسؤولية وواجب الجميع هو العمل على حفظ مقدساتنا وارثنا الديني والتاريخي والحضاري النابع من قوة ايماننا.

 

وقال الناطق باسم البطريركية الأرثوذكسية الأب عيسى مصلح، إن موظفين اسرائيليين صغار في سلطة المياه وغيرها يفرضون ملايين الدولارات كرسوم على الكنيسة ويتعاملون مع كنيسة القيامة بطرق غير لائقة وهم غير مرحب بهم، ولن نستقبلهم.

 

واضاف أن أية قطرة مياه تأتي من تلك المصلحة ستكون على حسابهم ولن ندفع ثمنها، وإن أرادوا فليقطعوا المياه عن كنيسة القيامة وحينها سنطلب من الحجاج والزوار أن يحضروا ماءهم معهم حين يزورون كنيسة القيامة، وسنشرح لهم الأسباب حينها ليحكموا بأنفسهم على هكذا ممارسات تعسفية تجاه الأماكن المقدسة.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled