اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يدعو للإهتمام بسياحة ذوى الإحتياجات الخاصة والمسنين

زعزوع يدعو للإهتمام بسياحة ذوى الإحتياجات الخاصة والمسنين

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية جذب السائحين من ذوى الإحتياجات الخاصة والمعاقين والمسنين لكونهم شريحة لا يجب إغفالها أو إسقاطها من حسابات المستثمرين . دعا وزير السياحة المستثمرين إلى إنشاء مشروعات خاصة لهذه الأنماط من السائحين والتى تتطلب تجهيزات خاصة فى هذه المنتجعات ، مؤكداً على أن الوزارة أبرزت إهتمامها بهذه الفئة من السائحين الذين يجدون العديد من العراقيل التى تحد من تمتعهم بالسياحة والإنتقال بين المنتجعات السياحية .

أشار زعزوع إلى أنه قد تم وضع مجموعة من المواصفات التى تضمن سهولة إقامة وتحرك هذه الفئة من السياح ضمن المعايير الجديدة لتصنيف المنشآت الفندقية والتى سيتم تطبيقها خلال شهر إبريل القادم. قال وزير السياحة أن هذا النمط واعدا للغاية حيث أن أعداد السائحين من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين يرغبون فى السفر وزيارة المقاصد السياحية المختلفة كبيرا ولكن يواجهون صعوبة فى ذلك بسبب عدم توفر التسهيلات التى تمكنهم من التنقل والإقامة بسهولة ويسر.

أشاد وزير السياحة بالمنشآت التى قامت بتخصيص جانباً من منشآتها لتتلائم مع طبيعة هؤلاء السائحين مدللا بالمشروع الذى تم إفتتاحه مؤخراً بمرسى علم وهو  بفندق Paradise Club Shoni Bay والذى يضم غرفا مخصصة للسياح من ذوى الاحتياجات الخاصة. كما يضم الفندق 208 غرفة فندقية بجانب 72 شاليه سياحى علاوة على العديد من الأجنحة وحمامات السباحة وتمتعه بشاطئ خاص على البحر مباشرة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled