اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

25 مستشفى و34 مركزاً طبياً لخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة

 

25 مستشفى و34 مركزاً طبياً لخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة

مكة المكرمة "المسلة" … سعيد جمال الدين – أشرف الجداوى

بدأت اليوم الثلاثاء المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في مشعر منى تقديم خدماتها الإسعافية والعلاجية للحجاج ، طبقاً للخطة التشغيلية المعدة لموسم حج هذا العام من خلال  34 مركزا صحيا منها 28 مركزا قائما بالمشعر و6 مراكز على خط المشاة على حدود مزدلفة .
أكد    الدكتور عبد العزيز الغامدي مدير عام المستشفيات رئيس لجنة الإشراف الطبي على المستشفيات والمراكز في الحج أن جميع مقرات المراكز أجريت لها صيانة شاملة منذ وقت مبكر، كما تم استخدام أساليب تعقيم متطورة داخلها لمنع العدوى.

أشار الغامدي إلى  أن كل مركز يتكون من 4 إلى 6 عيادات وغرفة ملاحظة رجال ومثلها للنساء وغرفة إنعاش ،وغرفة ضماد ، فضلاً عن الخدمات العلاجية الإسعافية والأولية للحالات الحادة والمزمنة ، والأنشطة التوعية الصحية ، مشيراً إلى أن المراكز تقدم العلاج اللازم للحالات فيما تحول الحالات الخطرة بسيارات الإسعاف للمستشفيات المتخصصة مثل مستشفى الطوارئ بمنى وغيره من مستشفيات المشاعر المعتمدة بالخطة  .

وأفاد أن جميع المراكز الصحية بمنى زودت بأجهزة إنعاش قلبي رئوي حديثة وسهلة الاستخدام  للتعامل مع الحالات الطارئة للحجاج. 
قال الدكتور الغامدي أن الوزارة ومن منطلق اهتمامها بسلامة حجاج بيت الله الحرام قامت بالتوسع في تقديم الخدمات العلاجية في جميع التخصصات وجهزت  25 مستشفى ،منها 4 بمشعر عرفات ، و4 بمنطقة منى ، و7 بالعاصمة المقدسة ،و 9 مستشفيات بالمدينة المنورة إضافة لمدينة الملك عبد الله الطبية ، ويبلغ عدد أسرة المبيت  بمستشفيات مناطق الحج حوالي 5250 سريرا ، منها 4200 سرير تنويم في الأقسام المختصة ،و 500 سرير عناية مركزة ، 550 سريرا للطوارئ . إضافة للمراكز الصحية وعددها  141 مركزا صحيا دائم وموسمي في مناطق الحج ، منها 43 مركزا بالعاصمة المقدسة ،و 80 مركزا بالمشاعر المقدسة منها 46 بمشعر عرفات ،و 6 بممر المشاة بمزدلفة ، و28 بمشعر منى ،و 12 مركزا في المدينة المنورة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled