اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تدعم المرشدين السياحيين لحضور مؤتمر الاتحاد الدولى فى الصين

سياحة مصر تدعم المرشدين السياحيين لحضور مؤتمر الاتحاد  الدولى فى الصين

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – قرر " هشام زعزوع" وزير السياحة على أن تتحمل وزارة السياحة نفقات وفد نقابة المرشدين السياحيين للمشاركة فى مؤتمر الاتحاد الدولى للمرشدين السياحيين والذى سوف يعُقد فى مكاو بالصين خلال شهر يناير 2013.. ويأتى ذلك فى اطار  حرص وزارة السياحة على تطوير أداء المرشدين السياحيين والعمل على إطلاعهم على مستجدات مهنة الإرشاد على المستوى الدولى.
 

وأكد وزير السياحة فى بيان صحفى اليوم " الخميس "على اهتمامه الكبير بالمرشدين السياحيين باعتبارهم اللسان الناطق باسم الحضارة والثقافة المصرية وأنهم الواجهة المشرفة لمصر ويجب الحرص على مساندتهم لتحقيق أداء أفضل.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة قد سبق وأن وافقت على دعم نقابة المرشدين السياحيين من خلال دفعة تأسيسية لمشروع التأمين ضد مخاطر أزمات السياحة لأعضاء النقابة إلى جانب دعم النقابة سنويا لمدة عشر سنوات فور بدء المشروع علاوة على ذلك فإن الوزارة تقوم بدعم النقابة منذ عدة سنوات لحالات الكوارث الصحية المتمثلة فى العمليات الجراحية والأمراض المزمنة والمستعصية ويتم زيادة قيمة هذا الدعم باضطراد سنوياً، أيضا قامت الوزارة بتمويل شراء مقر للنقابة.
 

كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة قد استجابت بالفعل لعدد من الطلبات التى سبق وأن تقدمت بها نقابة المرشدين السياحيين ومنها تخفيض رسوم الدورات التى يحضرها المرشد وتحمل الوزارة لتكلفة الدورات التى ستعقد خارج القاهرة (فى الأقصر وأسوان والإسكندرية والغردقة) علاوة على اقتصار الدورات التى يحضرها المرشد السياحى لتجديد الترخيص على دورتين فقط منذ منحه الترخيص بدلا من حضورها كل خمس سنوات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled