اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المرشدين يطلبون استقلال النقابة عن وزارة السياحة أسوة بباقي النقابات

المرشدين يطلبون استقلال النقابة عن وزارة السياحة أسوة بباقي النقابات

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – اسفر اجتماع عددا من اعضاء الجمعية العامة لنقابة المرشدين السياحيين المصريين امس الاحد عن مجموعة من النقاط المهمة فيما يخص عمل المرشدين خلال الفترة القادمة فى القطاع السياحى ، واعادة النظر فى العلاقة مع وزارة السياحة والتمسك باستقلال المرشدين ونقابتهم بعيدا عن اى ممارسات فوقية للوزارة .. واتفق الحضور على رفض فكرة اغلاق المتحف المصرى ،او اى منشأة اخرى تراثية واثرية مع الاستمرارا فى التصعيد القانونى بكافة اشكاله للمطالب بحقوق المرشدين المهدرة ..

الشطورىوقال هشام الشطورى سكرتير عام النقابة العامة ،والذى شارك فى الاجتماع كممثلا لمجلس ادارة النقابة فى تصريح صحفى " ان اهم القرارات التى تم اتخاذها باجماع الحضور هى السعى لاستقلال النقابة عن الوزارة وسوف نسعى لتحقيقه خلال الفترة القريب القادمة ، عبر اليات سوف يتم الاتفاق عليها وتنفيذها لاننا على اقتناع تام ان الوزارة وهى الجهة الاداراية المنوط بها حمايتنا من بطش الشركات السياحية للاسف تمارس التعنت بكافة اشكاله وكأنها تعمل لصالح شركات السياحة فقط ..!

ايضا والكلام موصول للشطورى " اصدرنا بيان عاجل نؤكد فيه على رفض اى دعوات لاغلاق اى منشأة تراثية او اثرية او متحفية كوسيلة للضغط للاستجابة لمطالبنا  ، كما اكدنا على استمرار التواصل مع مجلس النقابة لتحقيق مصالح المرشدين ، اعلاء مبدأ الشفافية واعلام الزملاء بكافة الخطوات التى تقوم بها النقابة لصالح المرشدين .

يذكر ان عددا من اعضاء نقابة المرشدين السياحيين المصريين ونقيبهم قد هددوا نهاية الاسبوع الماضى بالاضراب عن العمل وتصعيد حركة الاحتجاج باغلاق المتحف المصرى  والمناطق الاثرية امام السياح حتى تستجيب السلطات الرسمية لمطالبهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled