اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : مصر تحتل المركز ال 18 كأفضل مقصد سياحى عالمي

 

وفقا لتصنيف منظمة السياحة العالمية

زعزوع : مصر تحتل المركز ال 18 كأفضل مقصد سياحى عالمي

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …إحتلت مصر الترتيب الثامن عشر فى قائمة أفضل المقاصد السياحية فى العالم وفقا لأحدث تقرير صادر عن  منظمة السياحة العالمية.

صرح بذلك هشام زعزوع وزير السياحة  خلال لقاءه مع دراجان بيسنك Dragan Bisenic   السفير الصربي لدى مصر لبحث سبل تفعيل مزيد من التعاون السياحي بين البلدين.

قال وزير السياحة  أن هذا التصنيف جاء فى أعقاب ثورة يناير 2011  وما تلاها من تداعيات كانت وراء إنخفاض السياحة الوافدة ، مؤكداً على أن مصر وما تملكه من مقومات سياحية يجعلها تدخل فى دائرة الدول العشرة الأكثر جذباً للسياحة بعد الإستقرار السياسى والأمنى الذى شهدته مصر حالياً.

أكد زعزوع  على أن مصر تتخذ العديد من الخطوات لاستعادة حركة السياحة الوافدة إليها منها عرض مزيد من المنتجات السياحية، إلى جانب طرح فرص للاستثمار السياحى منها طرح 28 مليون متر للمستثمرين موضحا أنه قد تلقى العديد من الطلبات للاستثمار السياحى من مستثمرين من السعودية والصين وأمريكا وقطر والكويت.

وحول سبل التعاون بين مصر وصربيا قال  هشام زعزوع وزير السياحة أن هناك  فرصة ذهبية لنشيط السياحة الصربية إلى مصر إلى جانب تنشيط السياحة من كرواتيا وسلوفانيا ، من خلال وجود خط طيران  منتظم مباشر يربط بين المقاصد السياحية المصرية  أو طيران شارتر  عارض بين مصر وصربيا، موضحا أن المسافة من ساحل البحر الأبيض المتوسط إلى العاصمة الصربية بلجراد لا تتجاوز الساعتين والنصف.

اقترح الوزير إمكانية تواصل الجانب الصربى مع شركات الطيران العارض المصرية وسلطات الطيران المصرية لتفعيل مزيد من التعاون، فضلاً عن تنفيذ عدد من المقترحات منها إقامة احتفالية كبرى تقام بالتزامن فى كلا البلدين إلى جانب قوافل سياحية للتعريف بالمقصد المصرى مع تفعيل مزيد من الشراكة والتعاون مع منظمى الرحلات الصرب.

فيما أوضح دراجان بيسنك Dragan Bisenic   السفير الصربي لدى مصر أن الجانب الصربى يعتبر مصر دولة صديقة وأن مصر لها مكانة متميزة لدى المواطن الصربى ، وأن لقاءه مع وزير السياحة يهدف إلى التعاون السياحى بين البلدين والاستفادة من الخبرات المصرية فى كافة المجالات السياحية والعمل على إزالة كافة المعوقات التى تحد من تدفق المواطنين فى إتجاه البلد الأخر.

أكد  السفير الصربى  على أنه سيقوم بنقل كافة المقترحات التى طرحها وزير السياحة المصرى هشام زعزوع إلى الحكومة الصربية ولشركات القطاع الخاص العاملة فى مجال السياحة لدخولها حيز التنفيذ فى أقرب وقت ممكن .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled