اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وقفة احتجاجية للمرشدين السياحيين أمام المتحف المصرى

 

وقفة احتجاجية للمرشدين السياحيين أمام المتحف المصرى

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد …. نظمت نقابة المرشدين السياحيين اليوم وقفة احتجاجية أمام المتحف المصري، للمطالبة بدعم عودة الأمن والاستقرار ، ودعم القطاع السياحي ، بصرف بدل بطالة ، وإقرار برنامج للتأمين الصحي الشامل ، ودعم سبل إعادة السياحة وتنشيطها.

ويشارك  بالوقفة مرشدين من مختلف محافظات مصر مطالبين وزارة الدخلية ورجال الأمن بأن يقوموا بدورهم في استعادة هيبة الدولة والقضاء على البلطجة ، التي كان لها أثر سلبي على السياحة ، على حد تعبيره.

واعرب الكثير من المرشدين عن  ان مصر بها العديد من مقومات السياحة المتنوعة التى لا تمتلكها اى دولة اخرى ، فبها السياحة الثقافية والترفيهية والمؤتمرات والمهرجانات ، ولكن هناك انواع من السياحة لا يتم الاهتمام بها مثل السياحة العلاجية التى توجد مقاومتها فى سفاجا والفيوم ، الا انه لا يتم الترويج لها بالصورة اللازمة فى المحافل الدولية ، وهناك ايضا سياحة السفارى التى لا تلقى الاهتمام الكافى بها.

كما ان المرشدين السياحين والعاملين بقطاع السياحة بصفة عامة نظموا العديد من المسيرات فى حب مصر انطلقت فى العديد من الاماكن السياحية وذلك بهدف مخاطبة الرأى العام العالمى بمختلف لغاته لدعم النشاط السياحى الذى تاثر من جراء الانفلات الامنى والتصريحات المتشددة التى تقال هنا وهناك حيث ان السائح الاجنبى برغم ولعه الشديد بمصر وحضارتها واثارها وجوها الصحو وشواطئها الجميلة الا انه مازال متخوف من حالة عدم الاستقرار الموجودة فى المجتمع المصرى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled