اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تعرض أجندة متميزة لأهم الأحداث والفعاليات المحلية والدولية بمصر

لتحسين الصورة الخارجية عن المحروسة

سليم يؤكد: جهودنا لن تتوقف حتى تستعيد مصر معدلات الحركة السياحية كاملة قبل ثورة 2011

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أكد مجدى سليم وكيل الوزارة رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة مواصلة الهيئة فى أستثمارالأحداث بمختلف أنشطتها فى جذب المزيد من السياحة الوافدة لمصر لإعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها قبل الثورة وذلك من خلال رعاية ودعم العديد من الأنشطة السياحية التي تهدف إلى انعاش حركة السياحة المحلية والدولية معا.

قال سليم أنه رغم الصعوبات التي يواجهها قطاع السياحة في مصر عقب أحداث ثورة 25 يناير2011 ، والتي أدت إلى تراجع في حركة السياحة الوافدة إلى البلاد بسبب التوترات السياسية والأمنية فإن الهيئة لم توقف رعايتها ودعمها للعديد من الأحداث والمناسبات التي تساهم في خلق صورة ذهنية أمام العالم أجمع بأن مصر سوف تعود إلى معدلات السياحة الطبيعية بعد استقرار الأوضاع المأمولة خلال الفترة القادمة.

أشار سليم إلى أن الهيئة ترعى على سبيل المثال مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية في دورته الخامسة هذا العام ، والذي ستجرى فعالياته خلال الفترة من 3 حتى 13 أغسطس المقبل ، وذلك لما يحققه هذا الحدث من سمعة دولية إيجابية لمصر ، موضحا أن فرقا متميزة في هذا المجال ستشارك في المهرجان من عدة دول ، مثل أسبانيا وفرنسا وألمانيا والبوسنة والهرسك وتونس والجزائر والمغرب والهند وتركيا.

وأضاف سليم أن الهيئة تساهم أيضا في تنظيم مبادرة شبابية بعنوان "تحدي عبور مصر" لقطع مسافة قدرها 2400 كيلومتر من القاهرة إلى الأقصر باستخدام الدراجات البخارية بمشاركة 30 شابا من المصريين والأجانب خلال الفترة من 12 حتى 19 أكتوبر المقبل ، وذلك للفت أنظار العالم إلى أن مصر بلد آمن رغم التحول السياسي الذي يمر به ، وهو ما يساهم بدوره في تنشيط حركة الساحة الوافدة إليه.

و في إطار الترويج لرياضة السيارات بين الشباب في مصر ذكر سليم أن الهيئة قامت أيضا برعاية عدة أنشطة في هذا المجال ، مثل تنسيق إجراءات تأمين وإعداد سباق "رالي تحدي الرمال" الذي نظمه نادي السيارات والرحلات المصري في 29 يونيو الماضي على مدار يوم واحد ، وذلك في إطار الاستعداد لرالي الفراعنة المقرر له في أكتوبر المقبل.

وأضاف سليم أن الهيئة ساهمت أيضا في تنظيم محاولة المغامر المصري هشام نسيم لتسجيل رقم عالمي جديد لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بأسرع عبور لهضبة الجلف ، من خلال التصاريح الأمنية اللازمة لسير الرحلة في المناطق الصحراوية على حدود مصر الجنوبية الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن نسيم دخل موسوعة جينيس للمرة الثالثة في 9 يوليو الماضي بعد أن نجح في عبور هضبة الجلف الكبير خلال فترة 5 ساعات وسبع دقائق ، وهو وقت قياسى مقارنة مع زمن الرحلات السياحية التى تقطع نفس المسافة فى حوالى ثلاثة أو أربعة ايام .

ووفقا لبيانات سليم ، ساهمت الهيئة في رعاية ثلاث فعاليات لبطولات المستقبل الدولية لتنيس السيدات ، والتي أقيمت خلال الفترة من 18 يونيو حتى 8 يوليو الماضي بمشاركة 23 دولة.

أوضح سليم أن الهيئة شاركت في رعاية هذا الحدث نظرا للنجاح الذي حققته بطولات التنيس الدولية التي أقيمت خلال شباط/فبراير الماضي في شرم الشيخ ، والذي ساهم في إبراز ما تتمتع به مصر من مقومات سياحية فريدة.
وفي إطار دعم السياحة الشبابية ، ذكر سليم أن الهيئة تنظم برامج سياحية لوفد شبابي مكون من 30 فردا من جميع أنحاء العالم لإلقاء الضوء على المناطق السياحية غير التقليدية لتسويقها ، وذلك في إطار تدعيم المرحلة الثانية من مشروع "مصر…روح السياحة" بالتعاون مع الجمعية المصرية للتبادل الشباب الدولي.

وأوضح سليم أن مثل هذه المشروعات تعود بالنفع على الترويج السياحي في مصر من خلال الأبحاث التسويقية التي تجريها الوفود الأجنبية على تلك المناطق ، بالإضافة إلى المواد الإعلانية التي تسجل بمختلف اللغات من الجنسيات المختلفة المشاركة في تلك الجولات.

كما قامت الهيئة برعاية مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الخامسة عشر خلال الفترة من 23 حتى 28 يونيو الجاري ، والذي سلط الضوء على الأفلام التي أخرجها أجانب عن ثورة 25 يناير بالإضافة إلى الأفلام التي أشارت إلى دور المرأة المصرية في الثورة وحياتها السياسية.

وذكر سليم أن المهرجان حظي بتغطية إعلامية كبيرة لخلق صورة ذهنية أمام العالم أجمع بأن مصر في طريقها إلى الاستقرار مما سيكون له أثر إيجابي على زيادة عدد السائحين الوافدين إلى مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled