اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إضراب مفتوح للمرشدين السياحيين غدا بالاقصر

 

الاقصر "المسلة" … كثفت النقابة الفرعية للمرشدين السياحيين بالأقصر من نشاطها الاحتجاجي تمهيدا للإضراب الذي دعا إليه مجلس النقابة إبتداءا من، غدا السبت، احتجاجا علي ما وصفوه بتعسف وزارة السياحة معهم، وتجاهلها لمطالبهم .

وقال وائل إبراهيم، النقيب الفرعي للمرشدين السياحيين بالأقصر، أن المجلس قرر بالإجماع في جلستة الطارئة، الإثنين الماضي، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل إبتداءا من، غدا السبت، بعد أن تنتهي المهلة التي منحتها نقابة المرشدين السياحيين لوزارة السياحة للرد على مطالبهم .
 

وأضاف إبراهيم أن المرشدين السياحين اتفقوا علي منع أي مرشد سياحي من الدخول لمنطقتي معبد الكرنك، ومعبد الأقصر تعبيراً عن حالة الغضب من جراء تعسف وزارة السياحة ، وعدم استجابة الوزير للمطالب التي أعلنوا عنها .

كان مدير مكتب وزارة السياحة بالأقصرعادل مكي، ومدير الإدارة العامة للمرشدين بالوزارة، قد قام منذ أيام برفع الحد الأدنى للنجاح في امتحان دورة تجديد ترخيص الإرشاد إلى 70%، مما أدى إلى رسوب عدد كبير من المرشدين مخالفة بذلك مواد القانون 121 لسنة 83، والخاص بتنظيم مهنة الإرشاد السياحي؛ لقيام النقابة بإفشاء أسرار الفساد التي انتشرت في وزارة السياحة ـ حسب النقابة الفرعية للمرشدين.

وتلخصت مطالب المرشدين التي تضمنها بيان صادر عن النقابة الفرعية بالأقصر، في إصدار قانون ملزم لشركات السياحة بصرف الأجر المناسب للمرشد السياحي، كما تنص عليه الأعراف، والقوانين الدولية، والمصرية، وتغيير جميع القيادات السياحية بوزارة السياحة؛ لفسادهم، وسياساتهم التعسفية، وجعل كارنيه مزاولة المهنة مدى الحياة دون قيود أو تجديد، و جعله في المرتبة الأولى ليأتي بعده كارنيه وزارة السياحة أسوه بنقابات أخرى، وصرف إعانة بطالة للمرشدين الذين لم يتقاضوا أجرا لمدة عام .

وفي نفس السياق قال محافظ الأقصر، الدكتور عزت سعد، أنه قام بإرسال عدة فاكسات إلى وزير السياحة يرفض فيها تعنت الوزارة مع المرشدين السياحيين، ويطالبه باستبعاد مدير مكتب الوزارة بالأقصر ورفع الأمر إلى جهة قضائية للتحقيق فيه.

كما تجري الآن نقابة المرشدين بالأقصر عمل سجلات للجان النقابية التي ستتمركز في منطقتي معبد الأقصر، ومعبد الكرنك؛ لمنع المرشدين الوافدين من محافظات أخرى من الدخول إلى المعابد، وعدم التعرض للسائحين؛ ليصل صوتهم للمسئولين.

ويعد ذلك التصعيد هو الاول فى تاريخ النقابة منذ انشائها، كما اعرب بعض المرشدين عن تخوفهم من تحريض بعض رجال جهاز الامن الوطنى – امن الدولة السابق وبعض رجال شرطة السياحة من افتعال الوقائع بين الباعة واصحاب البازارات فى تلك المناطق والمرشدين الذين سيتواجدون بها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled