اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية تشارك في اجتماعات الدورة 93 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

الرياض "المسلة" …. شاركت المملكة في اجتماعات الدورة 93 للمجلس التنفيذي في منظمة السياحة العالمية التي افتتحها الأمير فيليبي دي بوربون ولي عهد اسبانيا ، الثلاثاء الماضي بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي ، و وزير السياحة الكيني نجيب بلالا رئيس المجلس التنفيذي في دورته الحالية.

وقد تناول اجتماعات الدورة التي اختتمت اول أمس الخميس عدة مواضيع من أبرزها مناقشة برنامج عمل المنظمة، ونتائج اعمال المنظمة في الفترة الماضية و المشاريع المزمع تنفيذها مع الدول الاعضاء على المستويات الاقليمية والدولية، وبالاضافة إلى استعراض عدد من التقارير الدولية في صناعة السياحة وأثرها الاقتصادي.

وجرى في الاجتماع مناقشة دور السياحة في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل تماشيا" مع الاهتمام المتنامي الذي توليه الدول للسياحة في إيجاد الوظائف، حيث توفر السياحة العالمية 235 مليون وظيفة مع توقع زيادتها بوصول اعداد السياح الى مليار سائح بنهاية العام الحالي. كما تمثل السياحة اكثر من 30% من صادرات الخدمات العالمية.

الجدير بالذكر انه تم انتخاب المملكة -ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والاثار – عضو في المجلس التنفيذي للمنظمة أثناء اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الذي عقد في كوريا الجنوبية في شهر اكتوبر 2010م الماضي.

وقد مثل المملكة في الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اسبانيا الأمير منصور بن خالد آل فرحان آل سعود، ونائب رئيس الهيئة للسياحة عبدالله بن سلمان الجهني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled