اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة العالمية تؤكد انتعاش القطاع في مصر وتونس خلال الربع الاول من العام الحالى

مدريد "المسلة"…. أعلنت منظمة السياحة العالمية ان تونس ومصر شهدتا خلال الربع الاول من العام الجاري انتعاشا في هذا القطاع، بقدر 53% في الاولى و32% في الثانية، وذلم على الرغم من الاوضاع السياسية غير المستقرة في البلدين.

وأكدت المنظمة ان السياحة العالمية سجلت خلال يناير/كانون ثان وفبراير/شباط الماضيين معدلات نمو مرتفعة، اذ تجاوز عدد السياح حول العالم 131 مليار شخص، بزيادة قدرها 5.7% مقارنة بنفس الشهرين من عام 2011.
 

وأبقت الهيئة الدولية على توقعاتها الاولية لنمو القطاع خلال عام 2012 ، بنمو تتراوح معدلاته بين 3% و4%، ليصل عدد السائحين حول العالم للمرة الاولى لما يفوق مليار شخص.

واشار التقرير الصادر عن المنظمة الاثنين ان معدلات الطلب ظلت قوية سواء في الدل المتقدمة (6%) أو الدول الصاعدة (5.5%)، رغم المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها العديد من الدول في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وقد حققت كل مناطق العالم خلال الشهرين الاولين من 2012 نسب نمو، باستثناء منطقة الشرق الاوسط التي شهدت انخفاضا اجماليا بواقع 1.4%، بعد هبوط بقدر 11% في يناير/كانون ثان تلته زيادة بنسبة 9.3% في فبراير/شباط.

وسجلت أفريقيا معدلات نمو في قطاع السياحة بمعدل بلغ 7.4%، مدفوعة بانتعاش القطاعة في شمالها (8%)، ولاسيما في تونس ومصر، بنسبتي نمو بلغتا 53% و32% على الترتيب في الربع الاول من هذا العام.
 

وكذلك حققت منطقة آسيا والمحيط الهادئ معدل نمو مرتفع بلغ 7.3%، وانتعشت السياحة باليابان بنسبة قدرها 10% خلال الربع الاول من 2012

وسجلت الامريكتان ارتفاعا في عدد السائحين بواقع 6%، مدفوعة بارتفاع معدلات الطلب على أمريكا الجنوبية بقدر 8% تقريبا و7.1% في منطقة أمريكا الوسطى.
 

المصدر: إفى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled