اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

153 مليار دولار انفاق 62 مليون سائح فى الولايات المتحدة العام الماضى

نيويورك "المسلة"…. بلغ عدد السياح الأجانب الذين وفدوا إلى الولايات المتحدة العام الماضي 62 مليوناً أنفقوا 153 مليار دولار أي أكثر من أي وقت مضى. وقالت وزارة التجارة الأميركية في بيان إن عدد السياح الأجانب سجل رقما قياسيا بزيادة 4% مقارنة بعام 2010.

وذكر البيان أن السياح الأجانب انفقوا 153 مليار دولار في عام 2011 على السلع والخدمات الأميركية المرتبطة بالسفر والسياحة مقارنة بنحو 130 مليارا العام السابق. وكانت كندا هي المصدر الأول للسياح الأجانب بنحو 21 مليون سائح تليها المكسيك بنحو 13.4 مليونا.

وجاءت بريطانيا في المركز الثالث بحوالي 4 ملايين. وقال وزير التجارة جون برايسون في البيان: سنفعل كل ما بوسعنا لدعم هذه الصناعة حتى نتمكن من مواصلة نمو اقتصادنا وخلق المزيد من فرص العمل.

وقالت وزارة التجارة إن هذا العدد الكبير من السياح الاجانب جعل السفر والسياحة خدمة التصدير الأولى في الولايات المتحدة. ولم تذكر الوزارة سببا لهذا الارتفاع في عدد السياح الاجانب. وارتفع الإنفاق السياحي للزوار المحليين والأجانب 8.1 بالمئة العام الماضي ليصل إلى 1.2 تريليون دولار.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما في يناير انه سيتخذ اجراءات لتعزيز السياحة والسفر في الولايات المتحدة. وذكر البيان أن برايسون سيجعل الترويج للسياحة في الولايات المتحدة عنصرا من عناصر بعثة تجارية للهند الأسبوع المقبل.
 

المصدر: رويترز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled