اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اقليم كردستان يتأهب لاعلان اربيل عاصمة السياحة العربية

اربيل " المسلة" – أكد نائب محافظ اربيل، على ان اقليم كردستان بتأهب والعمل على قدم وساق يتواصل هنا لجعل مدينة  "اربيل" عاصمة للسياحة العربية، وذلك بعد ان رشحت وزارة السياحة العراقية المدينة لتكون مرشحة بقوة لاختيارها عاصمة السياحة العربية ضمن مسابقة اختيار العاصمة السياحية للدول العربية التي تجري كل سنتين.

 

وافاد طاهر عبد الله في بيان تلقت وكالة كردستان للانباء(آكانيوز) نسخة منه اننا "قررنا ان نشارك وندعم هيئة سياحة كردستان في استعداداتها الجارية لاضفاء الجمالية على مدينة اربيل، وتأهيلها بالشكل الذي يجعلها مؤهلة لتكون العاصمة السياحية للبلدان العربية".

واشار الى ان "عددا من الدول العربية قرر المشاركة في مسابقة العاصمة السياحية للبلدان العربية، من اجل ان يحصل على هذا اللقب، ويعزز الواردات السياحية لبلدانه".

وعلى الرغم من ان منافسات اختيار عاصمة سياحية للبلدان العربية تقام بشكل سنوي، الا انها المرة الاولى التي يسمح فيها للعراق بالمشاركة في تلك المنافسات، وقد اختار العراق مدينة اربيل لتكون عاصمة السياحة العربية.

ولا يسمح للبلدان التي فازت على مدى الاعوام الخمسة الماضية بلقب عاصمة الدول العربية بالمشاركة مجدداً في المنافسات، ومع ذلك فان التفوق على غالبية الدول العربية امر ليس بالسهل، وينبغي على اربيل ان تحصل على درجات اعلى في المعايير المحددة للفوز باللقب.

 

 

وواحدة من المعايير المحددة لاختيار عاصمة السياحة العربية تتمثل في ان يصل السياح من شتى البلدان بسهولة الى العاصمة السياحية، فيما يعتقد طاهر عبد الله انه بفضل وجود مطار اربيل الدولي فان بامكان السياح الوصل بسهولة الى اربيل، مع التأكيد على منح تسهيلات اضافية للسياح في هذا الجانب.

وتتمثل المعايير الاخرى لاختيار عاصمة السياحة العربية في وجود مواقع اثرية بارزة فيها، فيما يشير نائب محافظ اربيل الى وجود قلعة اربيل، ابرز معالم المدينة الاثرية، مؤكدا ان اربيل نجحت في اجتياز هذا الشرط، ولاسيما هناك مواقع اخرى متمثلة بكهف شاندر الذي عاش فيه الانسان القديم(النياندرتال) قبل اكثر من 60 الف سنة، الامر الذي يزيد من احتمالية فوز اربيل بالمنافسات.

قلعة اربيل

ومن الامور المهمة الاخرى المفروضة كمعايير لفوز بلقب عاصمة السياحة العربية هي وجود اماكن كافية ومناسبة لاقامة السياح وتقديم الخدمات الضرورية لهم اثناء رحلتهم السياحية، من فنادق وموتيلات ومطاعم، ومصايف واماكن ترفيهية وتراثية، فيما يشير عبد الله الى وجود اكثر من 200 فندق سياحي وشعبي في اربيل، ويتم يوميا انشاء فنادق اضافية في المدينة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled