Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تدعم الدورة الأولى من معرض ” صنع في كوريا 2012 “

أبوظبى " المسلة " … أكدت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة دعمها الكامل لمعرض " صنع في كوريا 2012 " المقرر عقده خلال الفترة من 21 حتى 23 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وذلك بالتزامن مع الارتفاع المستمر في أعداد رجال الأعمال والسياح الكوريين الجنوبيين المقيمين في فنادق الإمارة حيث تشير الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الهيئة أن فنادق أبوظبي استضافت تسعة آلاف و580 كوريا في العام الماضي بزيادة قدرها 73 بالمائة مقارنة بعام 2010.

وقالت خلود المرزوقي رئيس قسم الأعمال السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن نمو أعداد نزلاء الفنادق من رجال الأعمال والسياح الكوريين الجنوبيين يعكس متانة العلاقات الاقتصادية التي تربط بين البلدين كما يأتي استكمالا للخطوة الاستراتيجية التي اتخذتها شركة طيران الاتحاد في العام الماضي والمتمثلة في إطلاق رحلة جوية يومية من مطار إنشيون الكوري إلى مطار أبوظبي الدولي.

ويعد الكوريون الجنوبيون من السياح الأكثر إنفاقا في الأسواق ومن أبرز المهتمين ببطولات الجولف المقامة فى دولة الإمارات والتي تشتمل حاليا على ما لا يقل عن 3 بطولات في الملاعب الواقعة على بعد 25 دقيقة بالسيارة من الوسط التجاري للإمارة.

وأضافت المرزوقي أن المعرض يوفر فرصة مثالية بالنسبة للهيئة للتواصل مباشرة مع النخبة من رجال الأعمال والشخصيات الكورية المؤثرة خاصة مع المشاركة الواسعة لكبرى الشركات التي تتطلع إلى الترويج لأحدث المنتجات والخدمات والتكنولوجيا المتطورة في كوريا الجنوبية.

وتقوم الجهة المنظمة لـ صنع في كوريا 2012 حاليا بإعداد منصة عرض متخصصة لتسليط الضوء على مجموعة واسعة من الوجهات والخدمات السياحية عالية المستوى المتاحة في كل من كوريا الجنوبية ودولة الإمارات.

وتشير الإحصاءات المتخصصة إلى أن الإمارات تستقبل أكثر من 50 ألف سائح كوري سنويا في حين شهدت كوريا الجنوبية ارتفاعا مضطردا بمعدل 5 ر29 بالمائة في أعداد السياح الإماراتيين خلال العام الماضي مقارنة بعام 2010 وتعكس هذه الأرقام إمكانات النمو الهائلة وآفاق التعاون الواعدة في مجال السياحة التي ستنعكس بنتائج إيجابية على البلدين.

ويوفر معرض صنع في كوريا 2012 منصة تفاعلية مثالية لتعزيز التواصل بين أبرز الشركات الكورية والإماراتية التي تتطلع إلى الاستفادة من العلاقات الثنائية المتبادلة وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين الطرفين وتعد السياحة من أهم هذه المجالات الرئيسية نظرا للتحسن الملحوظ على صعيد الحركة السياحية المتبادلة بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية بالتزامن مع إطلاق رحلات جوية جديدة مباشرة بين كوريا الجنوبية وأبوظبي إلى جانب الرحلات المتوفرة من دبي.

وقال فيصل الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة آيديال آيديا إيفينتس الجهة المنظمة لمعرض " صنع في كوريا 2012 " أن الأعوام القليلة الماضية شهدت نموا سريعا على مستوى توافد المستثمرين ورجال الأعمال الكوريين إلى الإمارات التي تتمتع بالعديد من المقومات الجذابة بما فيها المناخ الاقتصادي الملائم والاستقرار السياسي والموقع الاستراتيجي والتي عززت مكانة الدولة كقاعدة استثمارية قوية ومركز أعمال رائد في الشرق الأوسط وفي الآونة الأخيرة برزت السياحة كإحدى المجالات الاستراتيجية الواعدة للتعاون المشترك لكونها تمثل استكمالا للعلاقات الاقتصادية المتينة بين الإمارات وكوريا الجنوبية .

وأضاف أنه تماشيا مع العلاقات المتينة المتبادلة يعكس تنظيم " صنع في كوريا 2012 " الالتزام المطلق ببناء روابط أقوى بين كبار المعنيين والقائمين على قطاع السياحة في الإمارات وكوريا الجنوبية إضافة إلى خلق قنوات جديدة للتعاون البناء والتواصل الفعال عبر منصة تفاعلية متخصصة وموجهة لرجال الأعمال ورواد السياحة من البلدين .

وقال أن الشركة المنظمة للمعرض حرصت في إطار التحضيرات للمعرض على التعاون مع كبار المسئولين في قطاع السياحة وأبرز شركات السفر لإعداد المجموعة الأوسع من الوجهات السياحية والخدمات الراقية في مجال السياحة والسفر والعطلات لاستقطاب المزيد من السياح وبالتالي تنشيط حركة السفر بين الإمارات وكوريا الجنوبية .

ويستعد معرض صنع في كوريا 2012 لاستقبال ما يزيد على 300 من أبرز العارضين الكوريين من مختلف القطاعات الحيوية بما فيها السيارات والهندسة والمعادن والضيافة والمنسوجات والكهرباء والكيماويات والمطاط والمواد البلاستيكية والطاقة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام والبناء والتشييد والأثاث والأزياء والرياضة.

وسيتخلل الحدث الذي يقام على مساحة عرض تبلغ 14 ألف متر مربع سلسلة من المؤتمرات بمشاركة مجموعة من المتحدثين الدوليين البارزين وتتوقع آيديال آيديا إيفينتس الشركة الإماراتية المتخصصة في تنظيم المعارض والفعاليات والجهة المنظمة لمعرض صنع في كوريا 2012 أن يستقطب الحدث أكثر من 25 ألف زائر.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled