اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المواقع الاثرية بالعراق استقبلت 125 سائح عام 2011

بغداد "المسلة"… اعلنت هيئة السياحة والاثار اليوم السبت، ان 125 سائحاً دخلوا العراق خلال عام 2011 ، مؤكدة وضعهم خطة انموذجية لرفع عدد السياح خلال العام الحالي.

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن طه لوكالة كردستان للأنباء(اكانيوز) اليوم ان "عدد السائحين بلغ خلال العام الماضي 125 سائحا فقط بسبب الوضع الامني وصعوبة الوصول الى المناطق الاثرية بالاضافة الى معوقات الحصول على تأشيرة الدخول".
 

واشار إلى ان "هذا العدد جيد بالنسبة للظروف الامنية التي يصوّرها الاعلام الخارجي عن الوضع داخل العراق".مستدركاً بالقول "زار العراق مجاميع سياحية متعددة الجنسيات والنسبة الاكبر منها من تايوان من خلال الدورات والمعارض والاتصالات التي تقيمها الهيئة مع شركات السياحة العالمية".

وبيّن طه ان "خدمات المحافظات السياحية ليست بالمستوى المطلوب من نقل وفنادق ودور استراحة، فلا يوجد بين المحافظات فنادق، فضلا عن تراجع الاهتمام من ناحية السياحه".

وقالت هيئة السياحة والآثار العراقية الأربعاء الماضي إنها لاتزال تستوفي 10 دولارات من كل سائح أجنبي. لكن العديد من المعالم السياحية غير الدينية لايزال يعاني من قلة مرتاديه بسبب تردي الوضع الأمني إلى جانب الإهمال من قبل السلطات.

وتشهد السياحة الدينية في العراق انتعاشا منذ سقوط النظام السابق ربيع عام 2003. وسجلت كربلاء والنجف وفود ملايين الزوار في ذروة الاحتفاء بالمناسبات الدينية بينهم زوار أجانب وبخاصة من الدول المجاورة ومنها إيران.
 

وطبق قرار استيفاء الأجور منذ العام 2009. ويطبق على كل سائح عربي أو أجنبي يدخل البلاد عن طريق شركة أو ضمن مجموعة سياحية. وتم تحديد المجموعة السياحية بما لايقل عن خمسة أشخاص.

ويدخل العراق يوميا نحو ثلاثة آلاف زائر من إيران والبحرين والكويت ودول أخرى. ويعتمد بصورة كبيرة على السياحية الدينية بعد أن ضعفت السياحة الأثرية. وتنتشر عشرات المقامات والأضرحة الدينية في مناطق متعددة في البلاد تبرز في النجف وكربلاء وسامراء والكاظمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled