اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح الفندق الذى دخل موسوعة جينيس «حياة كابيتال جيت» بأبوظبي

الفندق الفخم يشكل مَعْلماً فارقاً في صناعة الفندقة الإماراتية والإقليمية ويقع في البرج الأكثر ميلاناً في العالم

ابوظبى " المسلة" خاص – أعلنت أمس َ «مجموعة حياة العالمية»، المجموعة الفندقية الدولية العملاقة ، و«شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)المالكة والمطورة » عن افتتاح فندق «حياة كابيتال جيت» أبوظبي. ويقع الفندق الفخم في قلب حيّ الأعمال الجديد بالعاصمة الإماراتية، وتحديداً في « كابيتال جيت»، البرج الأخاذ الذي يشكّل أحد أحدث المعالم المعمارية الشامخة بالعاصمة الإماراتية والذي دخل، عن استحقاق، موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية كأكثر الأبراج ميلاناً في العالم من صنع الانسان حيث يميل بزاوية مقدارها 18درجة نحو الغرب.

ويقع الفندق بمحاذاة «مركز أبوظبي الوطني للمعارض»، على مقربة من حيّ السفارات الراقي في أبوظبي، وعلى بُعد 15دقيقة من مطار أبوظبي الدولي.

ويبدأ الفندق من الطابق الثامن عشر من برج «كابيتال جيت» حيث تقع ردهة الاستقبال ويمتد إلى الطابق الثالث والثلاثين، ويتضمن 189غرفة فخمة، منها أجنحة فائقة الرقي . وتتسم الغرف والأجنحة الفخمة بنوافذ زجاجية جدارية ممتدة من الأرض إلى السقف ذات إطلالة ساحرة على الخليج العربي ومعالم العاصمة أبوظبي.

وقال بيتر فولتون، المدير التنفيذي لدى «حياة إنترناشيونال» لمنطقة جنوب غرب آسيا: "حياة كابيتال جيت فندقٌ فريد في موقعه، أخاذ في تصميمه، فذ في معايير الفندقة والضيافة التي يوفرها لضيوفه. أن هذا الفندق يلبي متطلبات واحتياجات السائحين ورجال الأعمال الفردية بالشكل الأمثل، وهو مزوّد بالعديد من المرافق والتجهيزات التي يحتاجها رجال الأعمال والتنفيذيين".

من جانبه، قال سانجي تانا، مدير تطوير الأعمال والاستثمارات في «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)»: "سُررنا في أدنيك بتعاوننا مع مجموعة حياة العالمية في إدارة وتشغيل الفندق الذي يحتضنه البرج الذي يشكل علامة فارقة في صناعة الفندقة الظبيانية خاصة، والإماراتية عامة. ونحن واثقون من أن حياة كابيتال جيت سيستقطب السائحين ورجال الأعمال والقاطنين في أبوظبي وبقية إمارات الدولة على السواء. وسيسهم فندق حياة كابيتال جيت حتماً في تعزيز جاذبية أدنيك كوجهة لرجال الأعمال من حول العالم".

التصميم

وبرج «كابيتال جيت» طوّرته وتملكه «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)»، وتربّع البرج الشامخ على عرش الأبراج المائلة في العالم، إذ يميل إلى جهة الغرب بمقدار 18درجة، أي بمقدار يفوق أربعة أضعاف زاوية ميل برج بيزا الشهير في إيطاليا.

ولا تقتصر براعة فندق «حياة كابيتال جيت» على هندسته المعمارية الاستثنائية فحسب، إذ روعيت براعة مماثلة في تصميماته الداخلية بما يضمن تجربة الإقامة الفندقية الفريدة لكافة ضيوفه. وعندما يقف الضيف عند الحافة الخارجية لغرفته يشعر كأنه يطفو في الهواء لأنه لن يتمكن من رؤية الأرض مباشرة تحته، فيما يعتمد الفناء الداخلي للفندق على الإنارة الطبيعية.

الغرف والأجنحة

رُوعيت الفخامة العصرية في كافة أنحاء الفندق، كما تنفرد كلّ غرفة بتصميم وحجم خاصّين بها ليشعر الضيف بأنه يقيم في غرفة مختلفة تماماً كلما أقام بالفندق من حين إلى آخر.

كما تم اعتماد التصميم المفتوح للغرف الفندقية بحيث تتماهى مساحة المعيشة مع مساحة النوم ومساحة الاستحمام ليشعر الضيف برحابة الغرفة. وتم اختيار درجات ألوان ساكنة مريحة. وتتباين الأحجار الطبيعة الخشنة مع رخام كابتشينو الأملس من تركيا، بينما تتكامل الأطر المصنّعة من خشب زيبرانو من أفريقيا مع القواطع والألواح في تصميمات انسيابية.

وتلبي الغرف والأجنحة احتياجات رجال الأعمال بالشكل الأمثل، مثل خدمة الإنترنت السلكية أو اللاسلكية فائقة السرعة، ومساحة العمل الفسيحة، ومقابس الكهرباء على مستوى المكتب وغيرها. وللاسترخاء بعد عناء يوم عمل سيجد الضيوف في أحواض الاستحمام البيضاوية المنفصلة وغرفة الدوش ضالتهم، مثلما يمكن للضيوف في الأجنحة الفخمة للاسترخاء في أحواض الاستحمام الفسيحة والفخمة.

المطاعم

مطعم 18˚بفندق «حياة كابيتال جيت» هو الوجهة المُثلى للذواقة حيث يقدّم لضيوفه ما لذ وطاب من أطباق بلدان شرق المتوسط مع إطلالة ساحرة على العاصمة أبوظبي وساحلها. ويعدّ الطهاة الأطباق المفضلة من مكونات طازجة، فيما تضفي مطابخ العرض الثلاثة والمنصات التفاعلية أجواء استثنائية في أرجاء المطعم.

وأما لاونج Loungeفتمثل الملتقى الأمثل لرجال الأعمال المحليين والزائرين والقاطنين في العاصمة أبوظبي، حيث تقدّم لضيوفها تشكيلة من الشاي والقهوة والمعجنات الطازجة والوجبات الخفيفة في جلسة عفوية مريحة تشبه الردهة.

وهناك مطعم Profiteroleالواقع في الطابق الأرضي والذي يقدّم تشكيلة شهية من المعجنات بحشوات مختلفة لمركز المعارض المجاور وطوابق المكاتب التنفيذية الواقعة ضمن برج «كابيتال جيت».

وبالإضافة إلى ذلك، هناك البار العصري Privéالذي يقدم في أجواء عفوية تشكيلة من المشروبات والمقبّلات والوجبات الخفيفة، وهو مثالي للقاءات الودية أو للاسترخاء، ربما مع زملاء العمل، بعد يوم عمل طويل.

الاجتماعات والفعاليات

تتوافر ضمن فندق «حياة كابيتال جيت» أربعة قاعات اجتماعات حصرية ومجهّزة بشكل كامل، وهي مثالية لاستضافة الاجتماعات الخاصة، وحينئذ يمكن الاعتماد على Privéلتقديم المشروبات أو الوجبات الخفيفة. وتضمن النوافذ الجدارية الممتدة من الأرض إلى السقف الإنارة الطبيعية الكافية، فيما يضمن فريق العمل المؤهل، مقروناً بالتقنية الفائقة، أن تحقق الاجتماعات المنعقدة في قاعات الاجتماعات النجاح المنشود. وبالإضافة إلى ذلك، توفر «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)» المجاورة 19غرفة اجتماعات وغرفتين للمؤتمرات وقاعة ولائم فسيحة ومساحة معارض متصلة تبلغ مساحتها 73 ألف متر مربع.

السبا ومركز اللياقة

يقع رايانا سبا Rayana Spaفي الطابق التاسع عشر من الفندق مع إطلالة ساحرة على العاصمة الإماراتية. ويوفر فريق من المختصين جلسات العلاج الشاملة Rayana Ritualsالمصمّمة لتجديد الصحة والعافية والحيوية ضمن أجنحة ذات إنارة طبيعية.

ويقترن بالسبا مركز للياقة البدنية مجهز بأجهزة اللياقة بفئاتها المختلفة، وتراس مشمس، وحوض سباحة مكشوف.

يُذكر أن افتتاح فندق «حياة كابيتال جيت» أبوظبي يأتي بعد افتتاح «فندق وفلل بارك حياة أبوظبي» في الأول من نوفمبر 2011الذي يتسم بمعايير استثنائية من الفخامة ويقع في جزيرة السعديات.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled