اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المؤتمر الاسلامي بالجزائر يشدد على الدور الثقافي الهام للمجتمع المدني

الجزائر "المسلة"…. شدد الوزراء ورؤساء الوفود الثقافية للدول الاسلامية في أعمال المؤتمر الاسلامي السابع لوزراء الثقافة بالعاصمة الجزائرية على الدور الثقافي الهام للمجتمع المدني من أجل تعزيز الحوار والسلم والحرص على تفعيل مضامينها.

وثمن المشاركون اليوم في المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (من أجل تعزيز نتائج السنة الدولية للتقارب بين الثقافات و تفعيل دور الشباب في بناء ثقافة السلم والحوار) دعوة المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقاف (ايسيسكو) الى عقد منتدى لهيئات المجتمع المدني في الدول الأعضاء لدراسة السبل الكفيلة بذلك.

 

وحث المشاركون هذه الهيئات وجهات الاختصاص الحكومية على التعاون في تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع المقترحة.
كما أكد المشاركون خلال مناقشتهم لبنود مشاريع عرضت على المشاركين خلال جلستهم في اليوم الأول على أهمية أن يكون للشباب دور في الحياة العامة للبلاد وفي المشاركة في رسم السياسات التي تخدم قضايا الشباب والمجتمع وأن يكون لهم دور أساسي و فاعل في صناعة القرار و تعزيز ثقافة السلم المدني و الحوار.

كما شدد المشاركون على أهمية حل الصراعات في المجتمعات بالطرق السلمية في المجتمع وتجسيد مفهوم الحوار والتسامح بعيدا عن العنف و العنف المضاد.
وطالب المشاركون بتدعيم الأدوار الثقافية التي سيضطلع بها الشباب في وضع التصورات والبرامج الثقافية و تنفيذها والتأكيد على حرية التعبير و حرية الابداع و تشكيل جمعيات ثقافية و دعمها ماديا ومعنويا لتمكينها من المشاركة في تسيير و تنظيم الحياة الثقافية في بلداننا.

من جانب آخر ناقش المؤتمرون عدة مسائل متعلقة بتنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الاسلامي ودراسة مشروع وثيقة حول مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان و الثقافات و المنجزات و الافاق المستقبلية.
ويمثل دولة الكويت في المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled